عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-11, 12:40 PM   #10
@ابو عبدالله@
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-30
المشاركات: 75
افتراضي

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0111326003.htm


إصابة 3 عناصر من الشرطة في اشتباكات الضالع

الرئيس اليمني يدعو جميع الأطياف إلى حوار مشروط
الوكالات ـ صنعاء




جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الدعوة إلى حوار وطني يشمل كل القوى بمن فيهم المتمردون وتنظيم القاعدة إذا ألقوا السلاح.
ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» أمس إلى صالح قوله في مقابلة تلفزيونية «بإمكان حتى الحوثيين وأعضاء تنظيم القاعدة أن يشاركوا في الحوار إذا تركوا أسلحتهم، وتخلوا عن العنف والإرهاب وعادوا إلى جادة الصواب».
لكنه استدرك قائلا: في حالة لم يمتثلوا للحوار سنتعقبهم بقدر ما نستطيع لأن هؤلاء خطر ليس على اليمن بل خطر على الأمن والسلم الدولي خاصة تنظيم القاعدة.
وأشار إلى أنه دعا كل أطياف العمل السياسي، وأحزاب المعارضة والسلطة إلى حوار جاد ومسؤول دون اللجوء إلى العنف والقوة، ودون إقلاق السكينة العامة، باعتبار الحوار هو أفضل وسيلة لمعالجة القضايا.
وقال صالح إن بلاده تواجه تحديات عدة في الوقت الراهن، منها تنظيم القاعدة، والحوثيون في صعدة، والحراك أصحاب الدعوة للانفصال، والوضع الاقتصادي.
وأضاف نحن في صعدة وضعنا ممتاز جداً، وقواتنا تحقق انتصارات جيدة، وبالنسبة لمطاردة ومتابعة القاعدة أيضا وحداتنا الأمنية وقواتنا الجوية تحقق انتصارات جيدة ضد القاعدة في كل من أبين وشبوة ومحافظة صنعاء.
وفيما يتعلق بالحراك الجنوبي الذي يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله، اتهم صالح بعض المغتربين بدعم الحراك بالمال.
وقال هناك تواصل بيننا وبين الأجهزة الأمنية في الدول التي يتواجد فيها هؤلاء لتعقب مثل هذه التبرعات.
ووصف صالح المنخرطين في الحراك الجنوبي بأنهم «مجموعة فقدت مصالحها بعد الوحدة، وفقدت مصالحها أيضا بعد حرب صيف 1994، جاءت قوى سياسية من أبناء المحافظات الجنوبية، والشرقية حلت محلهم وهم يعتبرون أنفسهم أوصياء على المحافظات الجنوبية والشرقية».
إلى ذلك أصيب ثلاثة عناصر من الشرطة بجروح في الاشتباكات التي اندلعت في مدينة الضالع (جنوب) حيث كان ينفذ الإضراب، وذلك بحسب مصدر أمني وآخر من الحراك.
وقال مصدر أمني إن ثلاثة عناصر أصيبوا بجروح والجناة معروفون وهم ثلاثة أشخاص تتم ملاحقتهم.
__________________
@ابو عبدالله@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس