عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-06-28, 11:53 PM   #4
@نسل الهلالي@
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-08
الدولة: الجنوب العربي المحتل
المشاركات: 11,938
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو غريب الصبيحي مشاهدة المشاركة
فهل جاء البناء أو جيء به إلى قاعة المحكمة ليزيح الستار عن مرحلة جديدة بين أحد حكومات المنطقة المرشحة للزوال وبين القاعدة؟

الغريب في الأمر أن المشكلة السابقة المتعلقة بإطلاق سراح جمال البدوي المتهم بالتخطيط والإعداد لعملية تفجير المدمرة الأمريكية (كول) لم تنته بعد مع الجانب الأمريكي في الوقت الذي يسارع فيه النظام إلى الدفع بورقة جبر البناء! وكأن النظام يتعمد استفزاز الأمريكيين أو كأنه يحاول خلط الأوراق عليهم.

وفي هذا المقام يجدر الإشارة أن أزمة حقيقية نشبت بين الجانبين اليمني والأمريكي على خلفية إطلاق سراح جمال البدوي في أكتوبر2007م وإسقاط الأحكام القضائية بحقه عقب لقائه بعلي عبد الله صالح ثاني أيام عيد الفطر الماضي

إن ظهور جبر البنا في هذا التوقيت وإعلانه مقابلة الرئيس وتسوية قضيته معه شخصياً قد يكون مشهدا يعكس الأزمة بين واشنطن وصنعاء في معركة البقاء أمام الضغط المتصاعد علي الجبهات الجهادية الرئيسية والفرعية ، كما أنه لفت نظر الأمريكيين إلى أن ملف الإرهاب في اليمن ما يزال بيد الرجل الأول والأقوى في البلاد .

من ناحية النظام اليمني قد تكون الرسالة المطلوب من الحكومة الأمريكية قراءتها هي أن معركة النظام اليمني مع القاعدة وانخراطه في الشراكة الأمريكية للحرب على الإرهاب مرهون بموقف أمريكي واضح يدعم استمرار بقاء النظام الحالي ويحول دون انهيار الأوضاع السياسية في المحافظات الجنوبية كشرط أساسي لاستمرار النظام في مواجهة القاعدة والعمل على احتوائها بشكل أو بآخر، وإلا فهاكم القاعدة تفضلوا أرونا كيف ستتعاملون معها وأنتم من فشلتم في هذه المهمة بامتياز في أفغانستان والعراق والصومال؟


تحليل واقعي وحقيقي مئة في المئة جزاء الله من قام بكتابتة ومن نقلة اليناء خير وفير

ووضع النقاط على الحروف اعترف بذكاء الطاغية اليمني او من يقوم بالتخطيط بالخبث والمكر

فهم اذكاء وفطاحلة في الخبث والمكر والصاق التهم لكن الجنوب باذن الله سائر الى الحرية

والاستقلال والغد المشرق
__________________



لك العليا يا وطني بعزتك عزتي تزداد





بدمي افدي ترابك ولايوصى عليك اوغاد



@نسل الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس