عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-27, 04:41 AM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2010\08\08-25\997.htm&storytitle=

واشنطن تدرس تحويل عملياتها من الاستخباراتية الي الحربية ضد قاعدة اليمن
مصرع 3 من شرطة زنجبار والمواجهات تتفاقم في لودر

واشنطن ــ مرسي ابو طوق
صنعاء ــ عدن ــ الزمان:
اكد شهود ان ثلاثة شرطيين قتلوا واصيب رابع بجروح برصاص مجهولين في زنجبار، عاصمة محافظة ابين الجنوبية.
وقال الشهود ان الضحايا سقطوا عندما اطلق مجهولون النار عليهم في سوق القات في المدينة. فيما تجددت المواجهات المسلحة امس بين الجيش اليمني ومسلحين قبليين بمديرية لودر التابعة لمحافظة أبين جنوب البلاد بعد ساعات من اعلان الداخلية اليمنية القضاء علي 40 من عناصر تنظيم القاعدة. فيما قال ممثلون للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين ان المحادثات بين الجانبين لتدعيم هدنة في شمال اليمن بدأت في قطر رغم تصاعد العنف.
في وقت تدرس إدارة الرئيس باراك أوباما إضافة الطابع العسكري إلي معركتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن، وفقا لما أكده مسؤول أمريكي امس.
وقال مسؤول عن "مكافحة الإرهاب،" في الولايات المتحدة إن "جميع الخيارات لمحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن تتم دراستها الآن في البيت الأبيض، فأوضاع منطقة الشرق الأوسط خلقت بيئة خصبة للقاعدة من أجل تنظيم صفوفهم هناك". وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه بسبب حساسية المسألة، "لقد أثبتوا بالفعل إنه يمكنوا أن ينفذوا هجمات في اليمن وفي الولايات المتحدة،" مضيفا أنهم "لا يشعرون بنفس النوع من الضغط الذي يشعر به أصدقاؤهم في المناطق القبلية،" في إشارة إلي باكستان.
وكان محللو وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية خلصوا إلي أن "جناح تنظيم القاعدة في اليمن أصبح أكثر خطرا، مما حدا بكبار المسؤولين في الحكومة للدعوة إلي تصعيد العمليات العسكرية الأميركية هناك،" وفقا لما نشرته صحيفة واشنطن بوست. ولم تعلق وكالة الاستخبارات المركزية علي تقرير "واشنطن بوست،" ولكن المتحدث باسمها جورج ليتل قال إن "هذه الوكالة وحكومتنا بشكل عام يعملون ضد تنظيم القاعدة وحلفائه العنيفين، أينما ظهروا". من جانبه قال القيادي في "الحراك الجنوبي" ناصر حويدر امس أن عناصر تنظيم القاعدة تتحرك في اليمن بعلم السلطات أبرزهم فهد القصع المتهم بتدمير المدمرة الأمريكية يوأس أس كول في أكتوبر 2000 وقتل خلالها 17 من قوات المارينز وجرح 39 آخرين.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس