عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-27, 05:14 AM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء تنتقد التضخيم الاميركي لدور القاعدة http://www.alanwar.com/article.php?c...rticleID=95412
وتؤكد مسؤولية القوات اليمنية في مكافحة الارهاباكدت صنعاء ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة التضخيم الاميركي لدور هذا التنظيم وذلك ردا على تقارير وتصريحات اميركية اشارت الى سعي واشنطن لتكثيف الضغوط على القاعدة في اليمن.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر مسؤول قوله ان مكافحة الارهاب في اليمن ستظل مسؤولية اجهزة الامن اليمنية التي قامت على حد قوله بعمليات ناجحة في مواجهات القاعدة ... اثبتت قدرة وكفاءة قوات الامن اليمنية ونجاحها في التصدي للعناصر الارهابية ومكافحة الارهاب. ونفى المسؤول صحة التسريبات في بعض وسائل الاعلام الاميركية والغربية التي تضخم من حجم عناصر القاعدة والخطر الذي تمثله على استقرار اليمن وامنه وعلى مصالح الدول الشقيقة والصديقة مشددا على ان القوات اليمنية قادرة وبدعم الاصدقاء والاشقاء على تحمل مسؤوليتها كاملة في القضاء على عناصر القاعدة ومن يساندهم من عناصر التخريب.




وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين باتوا يشكلون خطرا كبيرا على حد قوله. واعتبر المسؤول الاميركي ان عناصر القاعدة في اليمن لا يشعرون انهم محاصرون، على الاقل حتى الان، على قدر الحصار الذي يخضع له اصدقاؤهم في المناطق القبلية في باكستان. وتابع كل من التزم الوقوف في صفوفنا يدرك ضرورة تغيير ذلك.
ونقلت صحيفتا وول ستريت جورنال وواشنطن بوست ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار. وفي هذا السياق، اعتبر المصدر اليمني المسؤول ان حملة التسريبات الاخيرة قد تكون مرتبطة باجواء الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الاميركية ولن تؤثر على سياسة الحكومة في مكافحة الارهاب او على التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهته ودون المساس بسيادة اليمن ودستورها وقوانينها.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في ايار الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت بحياة مسؤول محلي في اليمن، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت مهمة سرية للجيش الاميركي والرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ كانون الاول الماضي.
وردا على سؤال حول اعادة تقييم خطر القاعدة في اليمن واحتمال تنفيذ عمليات جديدة في البلاد، قال المتحدث باسم السي آي ايه جون ليتل ان الوكالة والحكومة بالاجمال تكافح القاعدة وشركاءها في العنف اينما كانوا.
وجاء القسم الاكبر من الجهد الاميركي لمكافحة المتطرفين في اليمن حتى الان من الجيش الاميركي، لكن اصواتا في الادارة الاميركية طلبت منح دور اكبر للسي آي ايه يعتمد نموذج هجمات الطائرات بدون طيار في باكستان، على ما نقلت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين لم تكشف هويتهم. وبحسب الصحيفة نفسها، نشرت السي آي ايه والقوات الخاصة في الجيش الاميركي معدات مراقبة وطائرات يتم تسييرها عن بعد وموظفين في اليمن وجيبوتي وكينيا واثيوبيا لمكافحة تنظيم القاعدة وحركة الشباب في الصومال موضحة ان الولايات المتحدة تشتبه في ان المجموعتين توثقان العلاقات في ما بينهما.
من جانبه، عبر الرئيس الفرنسي ساركوزي امام سفراء فرنسا المجتمعين في الاليزيه عن قلق حقيقي يبرز حاليا ازاء خطر قيام هلال الارهاب بدءا من باكستان وصولا الى منطقة الساحل الافريقي ومرورا باليمن. واضاف لكن اذا تدهور الوضع فان الخطر سيكون كبيرا لظهور سلسلة متواصلة تربط القواعد الارهابية في كويتا باكستان والجنوب الافغاني بتلك القواعد في اليمن والصومال والساحل. واكد الرئيس الفرنسي هناك قلق حقيقي لجهة بناء هلال الارهاب.
وفي الاشهر الماضية كثف اليمن حملته ضد تنظيم القاعدة الذي اعلن مسؤوليته عن هجمات ضد بعثات دبلوماسية غربية ومنشآت نفطية وسياح في اليمن. ودارت مواجهات دامية منذ يوم الجمعة الماضي وحتى الثلاثاء في مدينة لودر اليمنية الجنوبية بين القوات اليمنية والقاعدة اسفرت عن مقتل ٣٣ شخصا وانتهت بسيطرة الجيش على المدينة. ويختبئ ايضا رجل الدين اليمني المتشدد انور العولقي المطلوب من قبل الولايات المتحدة بتهمة الضلوع بعمليات ارهابية استهدفتها، في اليمن حيث يتمتع على الارجح بحماية قبيلته، العوالق، في محافظة شبوة بوسط البلاد.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس