عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-27, 05:17 AM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.annahar.com/content.php?priority=8&table=arab&type=arab&day=Fri

صنعاء قلقة من تدخّل واشنطن في الحرب على "القاعدة" باليمن
أثارت تقارير أميركية عن إمكان زيادة واشنطن ضرباتها الجوية لتنظيم "القاعدة" في اليمن لتحقيق القدر نفسه من الضغوط التي تشكلها الطائرات الأميركية من دون طيار على خلايا التنظيم الأصولي في باكستان، استياء صنعاء التي أعلنت أن مسؤولية مكافحة الإرهاب في اليمن تقع على عاتق الأجهزة الأمنية اليمنية وحدها وأكدت رفضها أي تدخل أميركي في حربها على التنظيم باعتبار ذلك مساسا بسيادة اليمن.
ونسبت وزارة الدفاع اليمنية إلى مسؤول يمني ان "العمليات الناجحة للأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب في مواجهة القاعدة واجتثاثهم من المناطق التي يتحصنون فيها أثبتت قدرة وكفاية قوات الأمن اليمنية ونجاحها في التصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الإرهاب". ورأى أن ما نشرته وسائل الإعلام الأميركية حمل تضخيما "لحجم القاعدة في اليمن والخطر الذي تمثله على استقرار اليمن وأمنه وعلى مصالح الدول الشقيقة والصديقة"، مشيرا إلى أن "القوات اليمنية وبدعم من الأصدقاء والأشقاء قادرة على تحمل مسؤوليتها كاملة في القضاء على عناصر القاعدة ومن يساندهم من عناصر التخريب وقد حققت نجاحات في هذا المجال حيث يشهد تنظيم القاعدة حاليا انهيارات كبيرة في صفوفه سواء من خلال الضربات الإستباقية أو من طريق استسلام أو اعتقال عدد منها خلال الملاحقات الأمنية المستمرة ضد العناصر الإرهابية وتضييق الخناق عليها".
واعتبرت صنعاء التقارير التي نشرتها الصحف الأميركية "تسريبات قد تكون مرتبطة بأجواء الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة ولن تؤثر على سياسة الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب أو على التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهته من دون المساس بسيادة اليمن ودستورها وقوانينها".
والتقى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وفد الكونغرس الأميركي برئاسة السناتور جورج لوميو.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الجانبين بحثا في العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والشركة الاقتصادية والأمنية القائمة بين البلدين.
وأشاد عضو الكونغرس الاميركي بالجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب واكد دعم الولايات المتحدة لهذه الجهود ولمسيرة التنمية في اليمن وأن "اليمن شريك فعال للولايات المتحدة ، وأن الكونغرس الاميركي سيدعم الجهود الهادفة الى مساعدة اليمن للتغلب على تحديات التنمية ".

تجدد المواجهات
وأكد مسؤولون محليون في محافظة أبين تجدد المواجهات بين الجيش وخلايا تنظيم "القاعدة ".
وقال القيادي في حزب الإصلاح المعارض أحمد العقيري ان مساعي قبلية فشلت في وقف المواجهات الدامية بين الطرفين بعدما طالب أعضاء "القاعدة" المتحصنين في المدينة بخروج الجيش نهائيا، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة قد حصلت وشوهدت منازل تحترق نتيجة قصف الجيش مناطق تمركز المطلوبين فضلا عن احتراق آليات عسكرية.
وقال إن تجدد المواجهات أدى الى نزوح سكان المدينة التي صارت شبه خالية. واضاف: "عناصر القاعدة اتخذت من نزوح الأهالي مأوى لها حيث تجدها تتمركز في أكثر من منزل بالمنطقة مما أدى إلى قصفها من الجيش".
صنعاء - من أبوبكر عبدالله
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس