عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-28, 04:12 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي الصحافه - وبدايه تفكك وأنهيار النظام اليمني

وفاة مسؤول يمني متأثراً بإصابته في كمين مسلح بمأرب

اختطاف نائب مدير الأمن السياسي في صعدة http://www.alittihad.ae/details.php?id=54382&y=2010

حجم الخط |



صورة 1 من 1
رويترز ©
شاحنة عسكرية تقل جنوداً يمنيين تشق طريقها في حرف سفيان أحد معاقل المتمردين الحوثيين

تاريخ النشر: السبت 28 أغسطس 2010

عقيل الحـلالي
اختطف مسلحون مجهولون نائب مدير جهاز الأمن السياسي بمحافظة صعدة الشمالية، التي تشهد تمرداً مسلحاً ضد الحكومة تقوده جماعة الحوثي منذ عام 2004.
وقال مصدر عسكري يمني، في تصريح لـ(لاتحاد)، إن مسلحين من جماعة الحوثي المتمردة قاموا باختطاف نائب مدير جهاز الأمن السياسي العقيد علي الحسام، دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل. ولم تتمكن السلطات الأمنية من تحرير سراح العقيد المخطوف. وحاولت (الاتحاد) التواصل مع المكتب الإعلامي لـ”الحوثيين” للرد على اتهامات المسؤول العسكري، لكنها لم تتمكن من ذلك.
وتتزامن عملية الاختطاف مع المفاوضات المباشرة التي تجريها الحكومة مع المتمردين الحوثيين بالعاصمة القطرية لتنفيذ اتفاقية الدوحة المبرمة بين الطرفين مطلع عام 2008.


وأُعلن الأربعاء عن اتفاق وفدي الحكومة و”الحوثيين” على جدول زمني لتنفيذ اتفاقية الدوحة.
من جانب آخر، تُوفي مسؤول أمني يمني أمس الجمعة متأثراً بجراح أصيب بها في كمين مسلح استهدفه الخميس بمحافظة مأرب شرقي اليمن.
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها الإخباري، أن نائب مدير البحث الجنائي ومدير مكافحة المخدرات العقيد محمد فارع توفي قبل صلاة الجمعة متأثراً بجراحه “جراء الحادث الإجرامي الذي كان قد تعرض له في مدينة مأرب” أمس الأول.
وكان مسلحون مجهولون هاجموا العقيد فارع أثناء خروجه من منزله بمدينة مأرب “ما أدى إلى إصابته” بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الرئيسي بالمدنية ومن ثم إلى العاصمة صنعاء. وأوضحت وزارة الدفاع أن الأجهزة الأمنية فتحت “تحقيقاً في الحادث لمعرفة الجناة، ومن يقف وراءهم” بهدف القبض عليهم “وإحالتهم إلى أجهزة العدالة”.
إلا أن مصدراً مسؤولاً بمحافظة مأرب قال لـ(الاتحاد) إن الجهات الأمنية تتهم تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم، الذي قال إنه يحمل “بصمات” هذا التنظيم المحظور.
وفي مطلع يونيو الماضي، اتهمت السلطات اليمنية تنظيم القاعدة باغتيال أركان حرب اللواء 315 العميد محمد صالح الشايف وثلاثة جنود في كمين مسلح بمحافظة مأرب.
وبمقتل العقيد فارع، يرتفع عدد قتلى الجيش والأمن اليمني جراء هجمات “القاعدة” إلى 50 منذ مايو الماضي، حسب إحصائية أولية لـ(الاتحاد).
في غضون ذلك، اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين جنوبي البلاد، مسلحاً للاشتباه بتورطه في الهجوم على دورية أمنية بمدينة زنجبار الأربعاء الماضي. وذكرت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإخباري، أن الأجهزة الأمنية “ضبطت أحد المشتبه بهم بارتكاب الجريمة الآثمة”، مشيرة إلى أنه تم اعتقاله “وهو على متن دراجة نارية وبحوزته سلاحاً”.وأوضحت أنه تم التحفظ على دراجته النارية التي “يشتبه في أن العناصر الإرهابية استخدمتها في ارتكاب الجريمة”.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس