عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-28, 04:31 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.aawsat.com/details.asp?se...&issueno=11596


اليمن: وفاة مسؤول أمني بمأرب بعد يوم من إطلاق النار عليه
صنعاء: الأتفاق مع الحوثيين عبارة عن جدول زمني
صنعاء: عرفات مدابش
أعلنت السلطات اليمنية وجماعة التمرد الحوثية في شمال اليمن، أمس، عن التوصل إلى اتفاق سلام جديد، في العاصمة القطرية الدوحة، التي احتضنت، خلال الأيام القليلة الماضية، مباحثات سلام بين ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين، وقالت مصادر يمنية مطلعة إن الاتفاق هو عبارة عن جدول زمني لتنفيذ النقاط الست الخاصة التي وافق عليها الحوثيون، وتوقفت الحرب بموجبها في فبراير (شباط) الماضي، وإن الاتفاق يتكون من 22 بندا، ويمهد لإزالة أزمة انعدام الثقة بين الجانبين ويزيح شبح اندلاع حرب سابعة في شمال البلاد، ومن المتوقع إن يشارك الحوثيون، عقب هذا الاتفاق، في حوار سياسي مع الحكومة اليمنية.
ووقع الاتفاق برعاية قطرية، بعد مباحثات جديدة رأسها عن الجانب اليمني العميد علي بن علي القسي، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ وقف اتفاق وقف إطلاق النار في حرف سفيان، وعن الجانب الحوثي، المفاوض يوسف الفيشي، وجاءت هذه المباحثات بعد أن استأنف القطريون، مجددا، وساطتهم، عندما تعثر التطبيق الكلي لاتفاق وقف الحرب، وجاءت المبادرة القطرية بعد قتال دام بين الحوثيين، من جهة، والجيش اليمني وقبائل موالية له، في مديرية حرف سفيان، الشهر الماضي.
وتنص النقاط أو الشروط الستة، على أن يقوم المسلحون الحوثيون بـ «النزول من الجبال وتسليم الأسلحة الثقيلة التي استولوا عليها في الحرب والإفراج عن المختطفين من الجنود اليمنيين والسعوديين وتمكين السلطة المحلية من القيام بأعمالها في المديريات، وكذا عدم الاعتداء على الأراضي السعودية»، كما وقع الطرفان، قبل نحو شهرين، تقريبا، اتفاقا جديدا يتكون من 22 بندا، غير أنه تعثر.
هذا وقالت مصادر يمنية إن الرئيس علي عبد الله صالح، تلقى، مساء أمس، اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، جرى خلاله بحث ما يتعلق بالوساطة القطرية والاتفاق الموقع ومستقبل تنفيذه على ارض الواقع، حسب المصادر.
على صعيد آخر، توفي، أمس، في مستشفى الشرطة بصنعاء العقيد محمد فارع، نائب مدير المباحث الجنائية في محافظة مأرب بشرقي البلاد، والذي يعتقد أن تنظيم القاعدة متورط في عملية الاغتيال التي تعرض لها، أول من أمس، أثناء مغادرته منزله في مدينة مأرب. وقالت مصادر طبية يمنية إن فارع فارق الحياة جراء الإصابة البليغة التي تعرض.
وقالت مصادر أمنية يمنية إن «عناصر مسلحة مجهولة خارجة عن القانون تستقل سيارة مكشوفة قامت بإطلاق النار على العقيد فارع»، وإن أجهزة الأمن تجري حاليات تحقيقاتها بشأن الحادث لمعرفة دوافعه ومن يقف وراءه.
وسبق أن نفذ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الأشهر الماضية، سلسلة من عمليات الاغتيال بحق ضباط وقادة أمنيين وجنود في محافظة مأرب، وذلك حسب اعتراف التنظيم أكثر من مرة.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس