عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-16, 01:57 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن:3 تفجيرات بالضالع ولا ضحايا
اعتقال 6 من القاعدة في شبوة


صنعاء-نبيل سيف الكميم ووكالات:أعلنت الداخلية اليمنية امس تفجير 3 عبوات ناسفة في مدينة الضالع، جنوب البلاد، واتهمت "الحراك الجنوبي" بالوقوف وراءها، في حين قامت السلطات باعتقال 6 من عناصر القاعدة على اثر محاولة تفجير انبوب الغاز المسال الاثنين الماضي.
وذكر بيان الوزارة أن عناصر تخريبية مجهولة من الخارجين عن القانون بتفجير 3 عبوات ناسفة محلية الصنع إحداها في مدخل الجمرك، والثانية في قرية نشام باتجاه منطقة الجرباء، أما العبوة الثالثة فقد تم تفجيرها باتجاه العرشي. واوضح البيان بأن الانفجارات الثلاثة لم يسفر عنها أي خسائر بشرية أو مادية لأنها جرت في مناطق خالية من السكان.
وأكدت أن الإجراءات متواصلة لكشف هوية مرتكب هذه الأعمال التخريبية وإلقاء القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات اليمنية ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة على خلفية عملية تفجير أنبوب للغاز في منطقة سلمون بلحاف بمحافظة شبوة شرق اليمن .
يشار الى ان حملة تعقب واسعة لعناصر مفترضة من " الحراك الجنوبي" وتنظيم" القاعدة "اللذين تتهمها السلطات اليمنية بالتنسيق لشن هجمات انتحارية على العسكريين الشماليين واستخدمت مروحيات أسفرت عن اعتقال ستة من المشتبه في تورطهم في محاولة تفجير انبوب الغاز المسال .
وشددت السلطات اليمنية من إجراءاتها الأمنية والاحترازية على كافة المنشآت النفطية في محافظات مأرب وشبوة والمكلا عقب تفجير أنبوب الغاز. من جانب اخر عبر اليمن عن تقديره وشكره لرعاية الحكومتين السعودية والبريطانية رعاية الاجتماع الوزاري لمجموعة " أصدقاء اليمن" المقرر عقده في الرابع والعشرين من الشهر الجاري بنيويورك لدعم التنمية ومكافحة الارهاب .
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رأس امس اجتماعا مع اللجنة العليا المعنية بالإعداد للاجتماع الوزاري لمجموعة اليمن الذي سيعقد في نيويورك في 24 سبتمبر الجاري.
واكدت أن الاجتماع الذي ترأسه صالح عبر عن شكره وتقديره لحكومتي المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة على رعايتهما للاجتماع الوزاري لمجموعة" أصدقاء اليمن" في نيويورك . واشارت إلى أن الاجتماع القادم سيتم فيه تقييم ما تم انجازه من قبل فريقي العمل لمجموعة اصدقاء اليمن منذ اجتماع لندن وتحديد موعد لاجتماع قادم في الرياض وستستعرض فيه برامج التنمية في اليمن وسبل دعمها بالإضافة إلى برنامج الإصلاح ومكافحة التطرف والإرهاب.

http://www.raya.com/site/topics/arti...2&parent_id=21
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس