عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-09-16, 02:23 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

تفجيرات تهز الضالع الحزب الحاكم في اليمن يرفض الفيدرالية رد حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن بغضب على تصريحات أمين عام الحزب الاشتراكي المعارض د. ياسين نعمان التي طالب فيها بصيغة جديدة للوحدة بدلا من صيغة الوحدة الاندماجية مقترحاً الفيدرالية.. في حين شهدت مدينة الضالع اليمنية الجنوبية تفجير ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق متفرقة، لكن لم يسفر عنها أية خسائر بشرية أو مادية، بينما رفعت وزارة الداخلية من مستوى التأهب الأمني لمواجهة أية هجمات محتملة قد ينفذها عناصر من تنظيم القاعدة.

وشدد حزب المؤتمر الشعبي في الرد على د. ياسين سعيد نعمان التي طالب فيها بصيغة جديدة للوحدة بدلا من صيغة الوحدة الاندماجية واقترح الفيدرالية او الجولة الاتحادية على أنه «كان ينبغي على نعمان التردد كثيرا قبل أن يطالب بما أسماه صيغة جديدة للوحدة لأنه بذلك بدء وكأن شخصيات عديدة بداخله تتنازعه إحداهما مع الوحدة وهي التي محصته القول بأن التشطير فشل لعقود ولو كان نجح لما احتجنا إلى وحدة وشخصية أخرى تدفعه للقول بأن على اليمنيين البحث عن صيغ جديدة».

وقال مصدر مسؤول في الحزب الحاكم إنه «لا بديل للوحدة التي هي الأصل ولا تراجع عن 22 مايو 90 وليست هنالك صيغ جديدة كتلك التي اختارها الحزب الاشتراكي صاحب فكرة الدولة الشطرية في الستينات وقد حمدنا له إصراره على قيام الوحدة الاندماجية في 22 مايو 90 ولن نقبل منه أن يذهب إلى المناطقية والقروية بديلا تاريخيا جديدا كما يسميه».

تفجيرات واحتراز أمني

على الجانب الأمني، ذكرت وزارة الداخلية اليمنية أن الانفجارات التي هزت الضالع لم توقع ضحايا، واتهمت نشطاء انفصاليين، وهي الصفة التي تستخدمها السلطات للإشارة إلى الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب البلاد، بالوقوف وراء ذلك.

وذكر الوزارة على موقعها على شبكة الانترنت أن عناصر تخريبية مجهولة من الخارجين عن القانون فجرّت ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع إحداها في مدخل مكتب الجمارك، والثانية في قرية نشام باتجاه منطقة الجرباء، أما العبوة الثالثة فقد تم تفجيرها باتجاه منطقة العرشي. وأضاف أن الانفجارات الثلاثة لم يسفر عنها أي خسائر بشرية أو مادية لأنها جرت في مناطق خالية من السكان.

ورفعت وزارة الداخلية من مستوى التأهب الأمني لمواجهة أية هجمات محتملة قد ينفذها عناصر من تنظيم القاعدة خاصة بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة لودر بمحافظة أبين الجنوبية مؤخرا بين قوات الجيش والأمن وعناصر القاعدة.. بالتزامن مع مواصلة قوات الأمن اليمنية تشديد إجراءاتها الاحترازية على المنشآت النفطية كافة في كل من محافظتي مأرب وشبوة ومدينة المكلا.

وفي هذا السياق، أعلنت الداخلية اليمنية اعتقال ستة من عناصر القاعدة اثر محاولة تفجير أنبوب الغاز المسال الاثنين الماضي في منطقة سلمون بلحاف في محافظة شبوة (شرق اليمن).

صنعاء - محمد الغباري والوكالات

http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله البلعسي ; 2010-09-16 الساعة 02:27 PM
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس