عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-18, 01:25 AM   #27
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اعتقال ممول للقاعدة ومقتل 2 من التنظيم القربي: الرياض وصنعاء في خندق واحد ضد الإرهاب
أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أن تأمين السلطات الأمنية في بلاده عودة المطلوب في قائمة الـ 85 جابر جبران الفيفي إلى المملكة وتسليم نفسه للسلطات الأمنية السعودية “دليل على التعاون والتنسيق الأمني الوثيق بين الرياض وصنعاء”.
واعتبر القربي امس أن “المملكة واليمن في خندق واحد لمواجهة الإرهاب والتصدي لمخططات تنظيم القاعدة وإفشال خططه الإجرامية التي تستهدف أمن البلدين الشقيقين”.
وأشار إلى ضرورة تبادل المعلومات وسرعة تمريرها “ما يضمن تضييق الأجهزة الأمنية على عناصر تنظيم القاعدة والقضاء عليه”.
من جانبه أكد وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري أن الأجهزة الأمنية اليمنية حققت نجاحات كبيرة ومتميزة في حربها على الإرهاب وتنظيم القاعدة في اليمن.
مشيرا إلى أنها اعتقلت عددا من قيادات تنظيم القاعدة في اليمن وقتلت عددا آخر منهم وأنها ماضية في مواصلة حربها على الإرهاب. وفيما قلل المصري من أهمية الإعلان عن تأسيس ما سمي بجيش عدن أبين قال المصري ان تنظيم القاعدة في اليمن يعاني من حالة يأس غير أن هذا لا يعني الاستهانة بأمرها أو التهاون في ملاحقة العناصر الإرهابية وتسديد المزيد من الضربات الموجعة إليه.
وأكد المصري ان الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف منفذي العملية الإرهابية التي استهدفت نائب السفير البريطاني في صنعاء الأسبوع الماضي.
وقال أنه تجري حاليا عملية ملاحقتهم والبحث عنهم في جميع المحافظات.
وحول التفجيرات الأخيرة التي وقعت بنادي الوحدة الرياضي في منطقة الشيخ عثمان بمحافظة عدن.
وأوضح وزير الداخلية اليمني أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على العناصر التي ارتكبت هذه الجريمة التي أودت بحياة 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين من الأبرياء وقد تم تقديمهم إلى النيابة بعد استكملت الأجهزة الأمنية إجراءات التحقيق معهم.
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية وأثناء قيامها بتفتيش منازل العناصر المتورطة بارتكاب الجريمة عثرت على أسلحة ومتفجرات كانوا ينوون استخدامها في عمليات أخرى لإقلاق السكينة العامة بمحافظة عدن.
مبينا أن الجريمة ارتكبت في ناد رياضي وليس في منشأة رياضية تابعة لخليجي عشرين والتي هي محاطة بإجراءات أمنية مشددة من الصعوبة اختراقها.
الى ذلك أعلنت السلطات اليمنية، اعتقال أحد المطلوبين بشبهة تمويل “القاعدة” في العاصمة، صنعاء، تزامناً مع مقتل اثنين من عناصر التنظيم أثناء محاولة تنفيذ عملية انتحارية ضد قوة عسكرية في محافظة “أبين”. وأوضحت وزارة الداخلية اليمنية في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن المشتبه به صالح الريمي، وهو يمني مقيم في السعودية اعتقل في مطار صنعاء الدولي، الجمعة.
وأضافت إن اسم الريمي كان مدرجاً في القائمة السوداء باعتباره مطلوب أمنياً بتهمة “تمويل عمليات القاعدة الإرهابية في اليمن”.

http://www.alamalyawm.com/ArticleDet...x?artid=159498
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس