عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 02:09 PM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

تفجير أنبوب نفط بالجنوب وأصابع الاتهام تشير إلى "القاعدة"..اليمن: حملة لاعتقال السعودي المشتبه به في قضية الطرود
2010-11-03



صنعاء-عواصم-وكالات:
بدأ اليمن أمس عملية واسعة النطاق لاعتقال صانع قنابل سعودي يشتبه بأنه المسؤول عن هجوم فاشل بإرسال طردين ملغومين إلى الولايات المتحدة في الوقت الذي تتعرض فيه صنعاء لضغوط للقبض على الضالعين في المؤامرة.
وصرح مسؤول أمني يمني بأن هدف العملية في محافظتي مأرب وشبوة هو اعتقال السعودي إبراهيم عسيري وأنور العولقي رجل الدين المتشدد أمريكي المولد المطلوب القبض عليه بواشنطن لصلته بتنظيم القاعدة. وقال المسؤول: يعتقد
أن عسيري يختبئ ويتنقل مع أعضاء كبار بالقاعدة مثل ناصر الوحيشي (زعيم تنظيم القاعدة في اليمن). وتابع: "الحملة تتضمن عملية عسكرية ومخابراتية مكثفة". وانتشرت وحدات ضخمة من قوات الأمن في أجزاء من المحافظتين وتعمل على إغلاق بعض المناطق. وردا على تقارير إعلامية بأن جابر العفيفي وهو مقاتل سعودي في القاعدة سلم نفسه للسلطات السعودية الشهر الماضي نقل إلى الرياض معلومات عن المخطط قال المسؤول الأمني اليمني: "كل ما نعرفه أنه اعتقل في أبين قبل أسابيع وتم تسليمه للسعوديين في الآونة الأخيرة في إطار تعاوننا معهم. "وفي تطور جديد بشأن اكتشاف الطردين قالت وسائل إعلام أمريكية إن مسؤولين في المخابرات الأمريكية تعقبوا عدة شحنات لأدوات منزلية من اليمن إلى شيكاجو في سبتمبر الماضي وخلصوا إلى أنها قد تكون تجربة لهجوم للمتشددين. وشددت الحكومات إجراءات الأمن الجوي من أمس الأول بعد العثور على الطردين الملغومين. وحذّر الن دنكان وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية أمس من أن اليمن اقترب من حافة الانهيار، ودعا المجتمع الدولي إلى إنقاذه قبل فوات الأمن وتكثيف المساعدات المخصصة لعمليات التنمية فيه. وشدد الوزير على "أن الأشهر القليلة المقبلة يمكن أن تكون محورية في مستقبل اليمن". إلى ذلك بدأت محكمة أمن الدولة اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب أمس، الجلسة الأولى لمحاكمة 3 متهمين بتشكيل عصابة مسلحة تستهدف مهاجمة المواطنين الأجانب المقيمين في اليمن، بينهم أنور العولقي /هارب/. واستمعت المحكمة في الجلسة إلى قرار الاتهام ومذكرة النيابة العامة بأسباب الاتهام ووقائع الدعوى، حيث تتهم النيابة العامة هشام محمد محمد عاصم (19) عاما بأنه قتل عمدا وعدوانا جاكوز هنري أسبا نولا (فرنسي الجنسية) أثناء دخوله إلى مقر عمله بالشركة لأداء عمله، كما حاول قتل جوردن هول (بريطاني الجنسية) حيث أطلق نحوه عدة أعيرة نارية وأصابه. وقررت المحكمة تكليف النيابة بالنشر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وإحضار ما يفيد بذلك، والتأجيل إلى يوم السبت القادم.
من ناحية أخرى استهدف عمل تخريبي خط أنابيب نفط في جنوب اليمن ما أدى إلى اشتعال النيران فيه أمس كما أعلن مسؤول أمني مشيراً إلى أنه لا يستبعد ضلوع تنظيم القاعدة. وأوضح المصدر أن العمل التخريبي تم باستخدام "شحنتين ناسفتين وضعتا عند خط الأنابيب وتم تفجيرهما في وقت واحد"، مضيفا أنه "من غير المستبعد أن يكون الأمر من فعل القاعدة". وقال شهود إنهم شاهدوا أعمدة دخان تتصاعد من موقع الانفجار في منطقة الشبيكة التي تقع على بعد 12 كلم من عتق كبرى مدن محافظة شبوة.
وتم إرسال قوات أمن إلى مكان الانفجار وقال مسؤول محلي كان يرافق هذه القوات لوكالة فرانس برس إن الحريق ما زال يستعر.
وأوضح: "لم نتمكن من الاقتراب من الأنبوب الذي يحترق وحاولنا إبعاد المواطنين".مضيفا أنه "عمل إرهابي يهدف إلى حرماننا من خيرات محافظتنا".



http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=215283
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس