عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 02:20 PM   #16
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

أحدها انفجر في «السويسرية» اليونان: العثور على خمسة طرود مفخخة في سفارات أجنبية


أثينا - أ. ف. ب - اكتشفت الشرطة اليونانية أمس خمسة طرود مفخخة مرسلة الى السفارات السويسرية والبلغارية والروسية والتشيلية والالمانية، انفجر احدها من دون ان يسفر عن ضحايا.
والطرد المفخخ الذي انفجر هو ذلك الذي ارسل الى السفارة السويسرية. ووفق العناصر الاولى للتحقيق، فان طاقم السفارة رمى الطرد المشبوه في فناء السفارة فانفجر من دون ان يوقع اصابات.
وأبطلت فرق تفكيك المتفجرات في الشرطة اليونانية اربعة طرود مفخخة اخرى، وقد أخطر الشرطة بوجود هذه الطرود المشبوهة موظفون في السفارات المعنية او موظفو البريد الذين تولوا نقلها.
وتأتي هذه الاحداث في سياق اجتماعي متوتر في اليونان قبل ايام من انتخابات محلية حاسمة للحكومة القائمة، التي فرضت برنامج تقشف غير شعبي في محاولة لتسوية الديون الهائلة لليونان.
وتأتي هذه الحوادث غداة اعتقال شابين يونانيين احدهما مطلوب لانتمائه الى حركة فوضوية متطرفة بتهمة محاولة ارسال طرود مفخخة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والى سفارات المكسيك وهولندا وبلجيكا.
وفي الوقت الذي نقلت فيه جميع قنوات التلفزيون اليونانية وقائع تلك الحوادث مباشرة، قام خبراء الشرطة بتفجير طرد، شك المسؤولون الأمنيون عن البرلمان في امره، كما اضاف المصدر الأمني.
وتواجه الشرطة اليونانية نشاطا متطرفا متزايدا لحركة يسارية وفوضوية كانت في السنوات الاخيرة وراء عشرات الاعتداءات غير الخطرة في معظمها.
من جهة اخرى، اطلق مجول صباح امس النار على شرطيين كانا يقومان بدورية في فاليرو، احدى ضواحي اثينا الساحلية، لكن تحقيق الشرطة يتجه في هذا الحادث الى فرضية جريمة حق عام.

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=03112010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس