عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 02:30 PM   #18
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



العولقي.. «المهندس الجديد للقاعدة»

صنعاء - (أ.ف.ب)
انور العولقي الامام الشاب الذي تطلبه واشنطن حيا او ميتا والذي يحاكم غيابيا في اليمن، داعية يمني اميركي متشدد حظيت خطبه بالانكليزية بانتشار واسع على شبكة الانترنت.
وبرز اسم العولقي الذي يعتقد انه يختبئ في جبال شبوة (وسط) اليمن حيث يتمتع بحماية قبلية، العام الماضي بعد ان تبين انه كان على اتصال وثيق بالميجور نضال حسن الطبيب النفسي العسكري الفلسطيني الأصل المتهم باطلاق النار على زملائه في ثكنة فورت هود في تكساس، ما اسفر عن 13 قتيلا.
ودعا العولقي جميع المسلمين في صفوف الجيش الاميركي الى الاقتداء بما قام به نضال حسن.
كما يعتقد ان العولقي كان على علاقة مع منفذ محاولة التفجير الفاشلة التي طائرة اميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد الماضي.
وفي نيسان- ابريل اعلن مسؤول اميركي ان ادارة اوباما سمحت باغتيال العولقي بعدما خلصت وكالات الاستخبارات الاميركية الى انه شارك مباشرة في مؤامرات ضد الولايات المتحدة.
وبات ينظر الى العولقي على انه جزء من تنظيم القاعدة، وليس قريبا من فكر التنظيم فقط. وسبق لزعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي ان تبنى العولقي في تسجيل صوتي واشاد به.
وينتمي العولقي الى طبقة ميسورة في اليمن، فوالده كان سابقا وزيرا وعميدا في جامعة صنعاء.
ولد العولقي في 1971 في ولاية نيو مكسيكو الاميركية، ثم عاد الى اليمن حيث حصل دروسه الثانوية قبل ان يعود مجددا الى الولايات المتحدة لدراسة الهندسة في 1991.
وتخرج العولقي مهندسا مدنيا من جامعة ولاية كولورادو ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة سان دييغو، وذلك بحسب مصدر قريب منه.
وخلال سنواته الاميركية، بدأ العولقي بإلقاء الخطب في عدد من المساجد في عدة ولايات، كما عمل مسؤولا في مؤسسة خيرية تتبع الإمام اليمني عبدالمجيد الزنداني، الذي تتهمه واشنطن بالارتباط بمجموعات "إرهابية".
ونشر العولقي على الانترنت سلسلة من الاصدارات المرئية والمسموعة باللغة الانكليزية، وكانت تباع هذه المحاضرات على الانترنت وتلقى رواجاً واسعاً.
وفي 2006، عاد العولقي إلى اليمن واعتقل بعد اشهر قليلة بتهمة الضلوع في خطف ابن رجل يمني ثري وبالمطالبة بفدية بهدف "تمويل القاعدة"، بحسب مصادر أمنية يمنية.
الا انه افرج عنه في 2008 بعد تدخل مسؤولين يمنيين، شرط بقائه في صنعاء ومثوله في مقار الشرطة كل يوم.
ولكن بعد بضعة اشهر غادر العولقي صنعاء باتجاه منطقة شبوة (شرق) التي تتحدر منها عائلته، ولجأ الى قبيلته.
وروى الامام العولقي في حديث صحافي ان نضال حسن تطرق معه عام 2008 الى كيفية قتل اميركيين، موضحا انه كان يعرفه منذ نحو تسع سنوات.
وعطلت السلطات اليمنية مدونته على شبكة الانترنت. والعولقي متزوج وله خمسة ابناء
http://www.alriyadh.com/2010/11/03/article573939.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس