عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 02:31 PM   #19
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



اتحاد النقل الجوي يدعو إلى تعاون دولي لتحسين أمن الطائرات


موظف بشركة أمن بلجيكية يعرض على رأسه شعرا مستعارا يحتوي 20 غراما من متفجرات افتراضية في معرض لخبراء أمن الطيران وأمن النقل الجوي بفرانكفورت(رويترز)
فرانكفورت(رويترز)
قال رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ان حكومات العالم بحاجة الى التعاون مع شركات الطيران لتحسين أمن الطائرات وذلك بعد أيام من اكتشاف طردين ملغومين في شحنات كانت متجهة جوا الى الولايات المتحدة.
وقال جيوفاني بيسينياني المدير العام لاياتا امس في مؤتمر عن أمن الطائرات "شهدنا حالات كثيرة جاءت فيها (الحلول) بعواقب غير مقصودة."
واكتشف يوم الجمعة الماضي في بريطانيا ودبي طردان ملغومان مرسلان من اليمن الى معبدين لليهود في شيكاغو.
وأضاف بيسينياني "الصناعة تتعاون مع الارشادات الحكومية بشأن اجراءات تستهدف شحنات منطلقة من اليمن. اذا كانت هناك حاجة لتعديلات طويلة الاجل فعلينا ان نفعل ذلك وفي يدنا كل الحقائق ومن خلال اجراءات تستهدف التعامل مع مخاطر محددة."
وقال ان حكومات العالم بحاجة الى التعاون مع شركات الطيران لتحسين امن الطائرات وأضاف "على مدى الاسابيع والاشهر القادمة ومع معرفة الحكومات المزيد عن التهديد يجب ان نواصل العمل معا لتطبيق حلول مناسبة." ويمكن لهذه المؤامرة ان تصعد من الاصوات المطالبة باستخدام أوسع نطاقا لتقنية مسح ضوئي معقدة تكشف عن المتفجرات ولا تستخدم في الاحوال المعتادة وإن كانت شركات الشحن تحجم عن تحمل التكفلة كاملة.
وثارت مخاوف ايضا من ان تشديد الامن قد يبطىء التجارة مما يصعب الحصول على قطع غيار لآلات المصانع وتسليم سلع قابلة لان تفسد في الموعد.
ويشكل الشحن الجوي الذي ينقل في طائرات شحن او في منطقة البضائع في طائرات الركاب نحو ثلث التجارة العالمية من حيث القيمة.
وقال جون بيستول الذي أصبح رئيسا للادارة الامريكية لسلامة النقل في وقت سابق من العام امام المؤتمر "الأمن لا يمكن ان يوقف التجارة.
"علينا ان نحدث هذا التوازن (بين الامن والتجارة). الادارة الامريكية تدرك هذا جيدا. حماية حرية الحركة في قلب مهمتنا."
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس