عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-11, 01:22 AM   #1
*الغريب*
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-09-21
المشاركات: 2,463
افتراضي صــديق السجــــــــن ..!

"

الغريب مدمن كتابة مواضيع و القريحة كل ليلة تملي عليه موضوع قريحة مثل قريحة الشعراء هذه القريحة لا تبخل عالغريب بالمواضيع ابدا حتى وصل الملل من الاعضاء من هذه القريحة بعض الاحيان تأتي القريحة بموضوع جميل حتى إني بعض الاحيان أتوقع أن من كتبه ليس أنا .. كان في نيتي الليلة أكتب موضوع تحت عنوان ( علي لا ترحل ) وهو خاص بالرئيس صالح و سيكون فيه كثير من الكوميديا و لكن على حسب طلب أحد الاخوة أخترت هذا العنوان و هذا الموضوع "

لو طرحنا عنوان هذا الموضوع على شكل سؤال موجه لكل ابناء الجنوب من هو صديق السجن في الجنوب ؟ لن تحيد الاجابة عن أنه حسن باعوم هذا الهامة الجنوبية التي لا تجمع ذاكرتي كم مرة انسجن او اعتقل اعتقد من كان يتابع التاريخ سواء العربي او الجنوبي او غيره لن يجد رجل انسجن عدة مرات كما انسجن هذا الرجل فأصبح رفيق و صديق للسجن منذ عهد سالم ربيع علي الى يومنا هذا و هذا الرجل من معتقل الى معتقل و من سجن الى سجن و هكذا حياة المناضلين هذا الرجل فريد من نوعه و لا نزكي على الله أحد و لكن نحن شهداء الله في الارض .

نعم لقد التقيت بهذا الرجل في القاهرة و جلست معه يومين متتاليين فلن أمل الحديث معه فهو يحمل شجون و آلآم و آمال لا اعتقد أن التاريخ الجنوبي يكرر مثل هذا الرجل .. أنا لي نظريتي وقرآئتي و الشيء الذي لسمته من هذا الرجل أن قلبه مفتوح على طول لكل جنوبي مهما كتبنا في هذا الرجل فلن نوفيه حقه هو الاب وهو الاخ وهو الصديق وهو الحبيب وهو الرفيق وهو المناضل .. في حين أننا نستمتع بملذات الحياة و بكل حلاوتها فهذا الرجل يستمتع بمرارة السجون و لكن من السبب ؟ أليس من آجلنا و من آجل قضيتنا .

نعم إن ابنائه كوكبة شاعلة في سماء الجنوب و كلنا ابنائه تسير وفق المنهج الذي رسمه لنا هذا الهامة البطل الذي لا يألوا جهدا من آجل الجنوب .. لم ارى مثله في القيادة التاريخية ابدا سواء في بشاشته او في سمو اخلاقه و هذا أقل ما يقال عنه و اتمنى أنني لا اقصم ظهر أبو فادي بهذا الموضوع .. هذا الرجل يتألم من عدة امراض في جسمه و لو كانت بغيره للتزم فراشه و بيته و لكن يجاري الشبان و لا يظهر آثار الآلم و التعب و من حقنا أن نكرم هذا الرجل و نكرم أبنائه و نحترم أسرته لأنها وضعت الجنوب من ضمن أولوياتها .. كثير من ينعت أبنائه سواء فواز او فادي و لكن كلمة أقولها لكل ابناء الجنوب لا تتحدث عن اي رجل إلا بعد معايشته .

حسن باعوم هامة جنوبية غنية عن التعريف مهما قلنا عنها نبقى عاجزين سواء في لغة النثر او لغة الشعر .. هذا الرجل رمز من القيادات النادرة في الجنوب هو الذي يسًُُد و لا يفرق يحب و لا يكره تفقتده اليوم الساحة الجنوبية بعد ان اصبح صديق ملازم للسجن او المعتقل فهل تعلمون ما يحصل له هذه الايام في السجن ؟ ياليتك أحد من اقربائه يتشرف إلينا ويقول كم مرات انسجن فيها حسن باعوم ؟ و من هنا اللهم رب الناس اذهب البأس عن أخونا حسن اللهم فرج كربته و اذهب همه و البسه لباس العافيه و اجعل له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا .. و ستبقى يا ابو فادي رمزا من رموز الجنوب فإذا خًٌَلد التاريخ لكل دولة قائدها فسيخلد لك التاريخ أنك زعيم الجنوب بدون منازع و لا منافس .

الغريب
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة الكاش ; 2011-03-11 الساعة 03:44 AM
*الغريب* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس