الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-08-27, 04:22 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي ألصحافه _ وبدايه تفكك وانهيار النظام اليمني

اليمن يؤكد قدرته على مكافحة الإرهاب ويرفض «التضخيم» الأميركي

صنعاء و «الحوثيين» يقران جدول اتفاقية الدوحةhttp://www.alittihad.ae/details.php?id=54140&y=2010

حجم الخط |



صورة 1 من 1
ا.ب.ا ©
قوات أمن يمنية على حاجز تفتيش في أحد شوارع صنعاء

تاريخ النشر: الجمعة 27 أغسطس 2010

عقيل الحـلالي
أعلن المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي أن وفدي الحكومة والجماعة وقعا أمس الخميس بالعاصمة القطرية على جدول زمني لتنفيذ اتفاقية الدوحة المبرمة بين الطرفين مطلع عام 2008.وقال المسؤول في المكتب الإعلامي ضيف الشامي لـ (الاتحاد): «بلغنا أن الوفدين وقعا اليوم الخميس (أمس) على جدول زمني لتنفيذ اتفاقية الدوحة»، دون إضافة المزيد من التفاصيل.
وتتضمن الاتفاقية بنود عدة منها التزام الطرفين «بوقف العمليات العسكرية بالكامل في جميع المناطق»، و«تنفيذ قرار العفو العام»، و»إطلاق سراح المعتقلين»، وتأكيد «حق الدولة في بسط النظام العام في المديريات» والتزام الحوثيين «بإعادة الأسلحة التابعة للجيش والأمن وتسليم ما لديها من أسلحة متوسطة بعد الاطمئنان واستقرار الأمور بالتشاور مع الوسيط».
على صعيد آخر، أعلن اليمن أمس أن مكافحة الإرهاب «ستظل مسؤولية أجهزة الأمن اليمنية»، نافياً الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الأميركية والغربية التي تضخم من حجم عناصر القاعدة والخطر الذي تمثله على استقرار اليمن وأمنه وعلى مصالح الدول الشقيقة والصديقة»، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وقال مصدر يمني مسؤول إن القوات اليمنية «وبدعم الأصدقاء والأشقاء قادرة على تحمل مسؤوليتها كاملة في القضاء على عناصر القاعدة ومن يساندهم من عناصر التخريب»، مشيراً إلى أن القوات اليمنية «حققت نجاحات في هذا المجال»، وأن تنظيم القاعدة يشهد «حالياً انهيارات كبيرة في صفوفه سواء من خلال الضربات الاستباقية التي تنفذها الأجهزة الأمنية أو استسلام عدد من قيادات وعناصر التنظيم أو إلقاء القبض على عدد منها خلال الملاحقات الأمنية المستمرة التي تنفذها الأجهزة الأمنية ضد العناصر الإرهابية وتضييق الخناق عليها».
وأكد المصدر أن «ما تقوم به الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب من عمليات ناجحة في مواجهات القاعدة والعمل على اجتثاثهم من المناطق التي يتحصنون فيها، قد أثبت قدرة وكفاءة قوات الأمن اليمنية ونجاحها في التصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الإرهاب».
واعتبر المصدر ما وصفها بـ «حملة التسريبات الأخيرة» ضد قدرة الأجهزة الأمنية اليمنية في مواجهة تنظيم القاعدة «قد تكون مرتبطة بأجواء الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأميـركيـة وبالتالي لن تؤثــر على سياسة الحكومة في مكافحة الإرهــاب أو على التعاون مع المجتــمع الدولي في مواجهته ودون المــساس بســيادة اليمن ودســتورها وقوانينــها»، حســب قوله.
وكان مسؤول أميركي في «مكافحة الإرهاب»، أعلن الأربعاء الماضي أن إدارة الرئيس باراك أوباما تدرس «إضافة الطابع العسكري إلى معركتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن»، وأشار المسؤول إلى أن «جميع الخيارات لمحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن تتم دراستها الآن في البيت الأبيض، فأوضاع منطقة الشرق الأوسط خلقت بيئة خصبة للقاعدة من أجل تنظيم صفوفهم هناك».
وقـال المسؤول، في تصريح لشبكة «سي إن إن» الأميركية: «لقد أثبتوا بالفعل أنه يمكن أن ينفــذوا هجمات في اليمن وفي الولايات المتحدة»، مضيــفاً أنهم «لا يشعرون بالنوع نفسه من الضغــط الذي يشعــر به أصدقاؤهم في المناطق القبلـيــة»، في إشارة إلى باكستان.
من جهة ثانية، اشترطت أحزاب «اللقاء المشترك» المعارضة في اليمن على حزب «المؤتمر» الحاكم «معالجة القضية الجنوبية»، و»تهدئة الأوضاع المتفجرة»، في صعدة، وذلك من أجل «إنجاح» الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في مايو الماضي.
وطالبت أحزاب المعارضة، في رؤيتها لضوابط عملية الحوار مع الحزب الحاكم، بتشكيل لجنتين وطنيتين، تتولى الأولى مسؤولية وضع «الحلول والمعالجات الشاملة والعادلة» للقضية الجنوبية، فيما تقوم الثانية «بإنجاز المعالجات الفورية العاجلة للأوضاع المتفجرة» في صعدة.
واشترط تكتل «اللقاء المشترك»، الذي يضم خمسة أحزاب معارضة بارزة، تمثيل جماعة الحوثي المتمردة في شمال البلاد في اللجنة الثانية، بالإضافة إلى تمثيل قيادات «الحراك السلمي الجنوبي» الانفصالي في اللجنة الأولى، مع «توفير الظروف الآمنة لإشراكهم في الحوار الوطني الشامل» بعد «إلغاء كافة القرارات والإجراءات الاستثنائية المتخذة» بحق قياداته في الداخل والخارج.
وأعلنت قيادات في «الحراك الجنوبي» رفضها المشاركة في الحوار الوطني، الذي وصفته بأنه «شأن يمني داخلي»، ولا يمت لـ»الجنوبيين» بأي صلة.وطالبت المعارضة اليمنية بتجميد نشاطات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، معللة ذلك بـ»عدم شرعيتها»، مؤكدة على ضرورة تشكل لجنة عليا وفق قانون الانتخابات الجديد الذي سيتم التوافق عليه».
اعتقال متشدد بحزام ناسف في عدن
عدن (ا ف ب) - اعتقلت الشرطة اليمنية عنصرا من تنظيم القاعدة كان يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في جنوب البلاد، ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع أمس عن مصادر محلية أن المعتقل ويدعى جهاد عبدالله الفقير (25 عاما)، كان يرتدي حزاما ناسفا وأقر بأنه كان مكلفا تنفيذ عملية انتحارية في لودر. ولم يتم كشف تاريخ ومكان الاعتقال.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبحان الله بعد أن كان من مناصرين النظام اليوم يقول الحقيقة عن فشل النظام اليمني ثائر بلا وطن المنتدى السياسي 2 2010-11-10 04:11 AM
الدكتور المسفر يهاجم النظام اليمني ويؤكد ان القاعدة من صنع النظام ذاته ياسر السرحي المنتدى السياسي 0 2010-11-09 11:59 PM
الصحافه - وبدايه تفكك وأنهيار النظام اليمني عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 16 2010-08-28 07:10 PM
@خبـــ عاجل ــــر : من ضمن خطة اليمني محسن الشرجبي المكلف من قبل النظام اليمني يزيدي لاند المنتدى السياسي 1 2009-01-29 10:47 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر