الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-10-04, 01:47 PM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 4\10

ألاتحاد الاماراتيه



http://www.alittihad.ae/details.php?id=64346&y=2010

تستدعي ضابط استخبارات للإدلاء بشهادته حول ادعاءات بتنسيق أمني مع «القاعدة»

مقتل جندي برصاص مسلح مجهول جنوب اليمن

حجم الخط |


صورة 1 من 1
ا.ف.ب ©
المتهمون الأربعة في قفص الاتهام خلال الجلسة الثانية لمحاكمتهم أمس في صنعاء بينما يتقدم محاميهم للدفاع عنهم
تاريخ النشر: الإثنين 04 أكتوبر 2010

عقيل الحـلالي
قُتل جندي يمني أمس برصاص مسلح مجهول بمدينة الضالع جنوبي اليمن، فيما محكمة يمنية متخصصة بقضايا الإرهاب تستدعي ضابطاً بارزاً بجهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) للإدلاء بشهادته في قضية محاكمة أربعة من تنظيم القاعدة. وقال مصدر محلي بالضالع لـ (الاتحاد) إن جنديا قتل ظهر الأحد “عندما تعرض لإطلاق نار من مصدر مجهول” بالقرب من المركز الثقافي بمدينة الضالع، مشيراً إلى أن الجندي، الذي ينتمي إلى اللواء العسكري 35، أُصيب بأربع رصاصات في ظهره ما أدى إلى مقتله على الفور. وأوضح المصدر أن الجندي “كان يرتدي زيا مدنيا أثناء تعرضه للهجوم”.
وتعد محافظة الضالع أبرز معاقل “الحراك الجنوبي” التي تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله بعد 20 عاما من وحدة وطنية اندماجية تحققت بينهما في العام 1990. ومنذ مطلع العام الجاري، درج المسلحون الانفصاليون على استهداف الجنود والمراكز الأمنية والعسكرية بالمحافظات الجنوبية.
وبمقتل هذا الجندي، يرتفع إلى 46 عدد قتلى الأمن والجيش اليمني جراء الاحتجاجات الانفصالية منذ يناير الماضي، حسب إحصائية خاصة بـ (الاتحاد).

وفي هذا السياق، اتهمت وزارة الداخلية اليمنية من وصفتهم بـ”عناصر خارجة على القانون” بمحاولة استهداف موقع عسكري في منطقة “دار الحيد” بالضالع بقذيفة “أر بي جي”. وقالت الوزارة في بيان إن القذيفة “أخطأت هدفها” وسقطت بحارة سكنية “دون أن تسفر عن إي إصابات”، معتبرة أن هذا “العمل التخريبي” يستهدف “الأمن والاستقرار بمدينة الضالع”. وأكدت أن الأجهزة الأمنية “تعمل على كشف هوية الجناة (...) الذين أطلقوا القذيفة” بهدف اعتقالهم “وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل”.
في غضون ذلك، سلمت السلطات الأمنية بمحافظة شبوة قبيلة “العوالق” قائمة بأسماء من اتهمتهم بتنفيذ الهجوم على موكب أمني بمنطقة الصعيد الأربعاء الماضي. وينتمي الداعية الأميركي اليمني أنور العولقي، المطلوب للسلطات الأميركية واليمنية، إلى قبيلة “العوالق” ذائعة الصيت. وحسب الموقع الإخباري لوزارة الدفاع اليمنية، فإن القائمة تضم 20 شخصاً، 11 منهم ينتمون إلى تنظيم “القاعدة” المتطرف والـ9 الباقين ينتمون إلى “الحراك الجنوبي” الانفصالي. وأسفر الهجوم على الموكب الأمني، الذي كان يضم محافظ شبوة علي الأحمدي ونائب رئيس هيئة الأركان بالجيش اليمني اللواء سالم قطن، عن مقتل جندي وإصابة 9 آخرين. وذكر موقع وزارة الدفاع أن مشايخ “العوالق” نددوا بـ”العمل الجبان ومن ارتكبوه”، وأكدوا وقوفهم “إلى جانب الدولة من أجل مواجهة العناصر الإرهابية والتخريبية التي تقلق الأمن والسكينة العامة في المحافظة”.
إلى ذلك، كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن اعتقال 5 أشخاص مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم “القاعدة” بالعاصمة صنعاء. وذكر موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع أنه تم اعتقال الأشخاص الـ5 “بعد قيامهم بملاحقة سيارة تابعة للأمن كانت تقل 6 متهمين من أعضاء “القاعدة” من شعبة الاستئناف بأمانة العاصمة إلى السجن” الأربعاء الماضي. وأوضح أن الأجهزة المختصة تحقق حالياً مع المتهمين الخمسة.
وعلى صعيد متصل، كلفت محكمة يمنية متخصصة في قضايا الإرهاب أمس النيابة العامة بإحضار ضابط بارز في جهاز الأمن السياسي للإدلاء بشهادته في محاكمة أربعة متهمين بالانتماء إلى تنظيم “القاعدة”، بينهم عراقي وألماني.
وقال مصدر قضائي يمني لـ(الاتحاد) إن المحكمة الجزائية المتخصصة كلفت، أمس الأحد، النيابة العامة بإحضار العميد عبدالله الأشول لسماع شهادته حول ادعاءات المتهم أحمد الحسني (31 عاما) بأن يعمل مع جهاز الأمن السياسي، وأن قيادته كلفته بالنزول إلى محافظة مأرب شرقي البلاد. وكان الحسني طالب في الجلسة باستدعاء رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش.
وتتهم النيابة الجزائية الحسني ورفاقه الثلاثة صدام أحمد صالح الريمي (يمني)، ورامي هنس هرمان (ألماني)، وعبدالله مساعد الراوي (عراقي) بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، والاتفاق على تنفيذ أعمال إجرامية تستهدف السياح الأجانب والمصالح الحكومية والأجنبية في البلاد.كما تتهمهم بالتدريب على السلاح، وتشكيل خلايا سرية، والاستعداد لتنفيذ تلك المهام من خلال تنفيذ عمليات انتحارية، كالمحاولة الفاشلة لاغتيال السفير البريطاني بصنعاء أواخر أبريل الماضي.
وفي السياق ذاته، أحالت النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، أمس الأحد، 12 متهما من تنظيم “القاعدة” إلى المحكمة. وقال مصدر قضائي لموقع “26 سبتمبر نت”، إن جميع المتهمين “يمنيون”، وأنه تم القبض عليهم “في أوقات متفرقة على مدى عامين”، مشيراً إلى أن النيابة الجزائية تتهمهم بالتخطيط “للقيام بأعمال إجرامية وتفجير منشآت عامة وخاصة”، وأنهم “كانوا قد استخرجوا جوازات سفر إلى أفغانستان والصومال والعراق للانضمام إلى” تنظيم القاعدة في تلك البلدان.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 01:53 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.alkhaleej.ae/portal/75834...8afffd073.aspx

الخليج" ترصد معارك أبين وشبوة في جنوب اليمن

آخر تحديث:الاثنين ,04/10/2010 "لودر" و"الحوطة" مدينتا أشباحأبين - عادل الصلوي: شبوة - جمال شنيتير:
1/5



منذ التاسع عشر من شهر أغسطس/ آب الماضي وحتى نهاية الشهر الماضي دارت معارك على قدر كبير من الشراسة بين الجيش اليمني وتنظيم “القاعدة” كان مسرحها محافظتي أبين وشبوة، جنوبي البلاد، حيث خلفت هذه المعارك العشرات بين قتيل وجريح، وشردت الآلاف من المواطنين الذين لم يجدوا لهم ملاذاً آمناً في مناطقهم ففروا إلى خارجها، وعاشت المحافظتان تحت إيقاع الخوف من المجهول، خاصة وأن المواطنين في لودر (أبين) والحوطة (شبوة) لا تزال تراودهما الشكوك من أن تكون الحرب قد انتهت .

“الخليج” رصدت في تحقيقين ميدانيين من أبين وشبوة الوضع الذي عاشته مدينتا لودر والحوطة خلال المواجهات الدامية بين قوات الجيش اليمني ومسلحي تنظيم “القاعدة” في محاولة لمعرفة ماذا جرى ولماذا جرى .


“الحراك الجنوبي” ينفي الاتهامات الحكومية بالتورط في القتال


لا يمكن قراءة أبعاد المشهد السياسي والأمني الراهن في أبين الذي تبرز فيه المدينة كمسرح رئيس لدوائر عنف متزايدة تهمين على مفرداته تداعيات تصعيد أمني لافت ناجم عن تصاعد أنشطة كل من تنظيم “القاعدة” وما يسمى “قوى الحراك الجنوبي” المطالب ب”فك الارتباط” بين شطري اليمن الشمالي والجنوبي من دون التوقف على تفاصيل السيرة التاريخية السياسية والأمنية وخصائص الموقع الجيوبوليتيكي الذي امتازت به أبين عن سواها من المدن المجاورة وأسهم في انفرادها بلعب أدوار تاريخية في صياغة مفردات الواقع السياسي والأمني في مدن الجنوب اليمني قبل الوحدة وبعدها .

فحدود المحافظة تمتد من محافظة البيضاء شمالاً إلى البحر العربي جنوباً وتمثل بالنسبة لمدن الجنوب موقعاً أشبه بموقع القلب من الجسد ونقطة محورية ومؤثرة في صياغة تركيبة التوزيع الجغرافي الذي يفصل الجنوب إلى قسمين، شرقي يشمل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وغربي يشمل محافظتي عدن ولحج، الأمر الذي أكسب أبين وعلى امتداد تاريخها القديم والمعاصر أهمية استراتيجية في توجهات كافة الأنظمة السياسية التي تعاقبت على حكم الجنوب اليمني منذ العام 1839 وحتى الوقت الراهن كمدينة تمتلك مقومات وامتيازات استثنائية طالما أسهمت بدور مؤثر في صناعة مفردات التاريخ السياسي والأمني للجنوب .

وقد استعادت أبين وبشكل نسبي دورها المؤثر في الحياة الجديدة للدولة اليمنية الجديدة بعد أن همشت لسنوات ما بعد أحداث العام 1986 عندما خرجت من معادلة الحكم بخروج الرئيس الأسبق علي ناصر محمد بهزيمته في هذه الأحداث، حيث كان لمحافظة أبين دور مهم وحاسم في إحباط المحاولة الانفصالية التي تزعمها بعض قيادات الحزب الاشتراكي اليمني وتسببت في اندلاع شرارة حرب صيف 1994 حيث أبدت الفعاليات الرسمية ومراكز القوى القبلية والدينية في أبين مواقف مساندة لقوات الرئيس علي عبدالله صالح كان من شأنها ترجيح كفة أحد طرفي الحرب على الآخر مقابل الحصول على امتيازات لاحقة دفعت ببعض رموز المدينة إلى واجهة السلطة في العاصمة صنعاء وأفردت مساحة إضافية لظهور علني لمراكز القوى القبلية والدينية في أبين التي سرعان ما اتجهت إلى توسيع مناطق نفوذها واستثمار أجواء التساهل الحكومي حيال حضورها وتحركاتها المتنامية في تحويل بعض مناطق أبين كجبال حطاط وسرار والكور بلودر وبعض القرى في “جعار” إلى “مناطق نفوذ مغلقة” سرعان ما تحولت إلى “بؤر توتر مزمنة” عقب التحاق مجاميع عديدة من العائدين من أفغانستان والذين درج على تسميتهم “الأفغان اليمنيين” ببعض مراكز القوى الدينية الناشئة والظهور في شكل “جماعات جهادية متطرفة” مثلت لاحقاً “نواة” لتواجد تنظيم القاعدة في ابين ومناطق جنوبية مجاورة من أبرزها شبوة، حضرموت ولحج .

بدت أبين، خلال أحداث لودر الشهيرة وكأنها كانت تعيش أجواء حرب حقيقية، مظاهر صخب مسلح تزدحم بمشاهد دراماتيكية لمواجهات تنشب وأخرى تنطفئ وصور قاتمة لجدران ومنازل ومنشآت حكومية وأمنية وعسكرية تحولت واجهاتها إلى شاهد إضافي على دورات متجددة من العنف الذي أفقد أبين ومنذ أشهر القدرة على احتواء أزماتها والتوصل لتسوية ولو نسبية مع تداعيات مزاج شعبي عكر .

“الخليج” كانت في مدينة لودر بعد أيام قليلة من هدوء صخب المعارك الطاحنة، والتي حرصت على تقصي طبيعة الأوضاع الأمنية الراهنة في أبين في ظل اشتداد ضراوة المواجهات المسلحة بين السلطات اليمنية وعناصر تنظيم القاعدة التي امتدت إلى مناطق خارج منطقة لودر، بخاصة منها “مودية”، حيث يعتقد أن تنظيم القاعدة حولها إلى قاعدة خلفية إضافية لمواجهات تبدو أشمل، والوقوف عن كثب على حقيقة المعلومات المتعلقة بوجود عناصر أجنبية في القتال هناك:


ماذا يحدث في أبين؟


يرجع الحضور الكبير للتنظيم في أبين لسنوات سابقة وتحديداً للعام 2003 الذي شهد أول مواجهات مسلحة بين القوات اليمنية ومجاميع مسلحة تابعة للتنظيم في منطقة “جبل سرار” فيما لم يعد سراً الوقوف على حقيقة تواجد عناصر القاعدة في بعض المناطق، وهو ما أكده النائب في البرلمان اليمني علي عشال والذي يعد أحد الوجاهات الاجتماعية البارزة في أبين بالقول إن “عناصر القاعدة في أبين معروفون لدى الناس وهم يتواجدون في بعض القرى والناس تعرف أسماءهم ومواقع تواجدهم، وهذا ليس سراً بل أمراً معروفاً” .

وتعيش أبين ومنذ مطلع شهر يوليو/ تموز المنصرم ظروفاً أمنية استثنائية عقب تصعيد تنظيم القاعدة وبشكل لافت لعملياته المسلحة التي بلغت حتى نهاية مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الجاري 21 عملية هجومية استهدفت في مجملها ضرب منشآت أمنية وعسكرية وتصفية شخصيات امنية واستخباراتية ذات صلة بملف مكافحة الإرهاب وحملات التعقب والملاحقة لعناصر التنظيم في أبين وبعض المحافظات المجاورة وأسفرت هذه العمليات، بحسب مصادر مستقلة بأبين، عن مصرع ما يقدر ب 52 عسكرياً من قوات الجيش ووحدات الأمن المركزي المتخصصة في مكافحة الإرهاب مقابل مصرع 15 من عناصر القاعدة قبيل أن يتوج مشهد الصراع المحتدم بين التنظيم والسلطات اليمنية بتحول دراماتيكي لافت في السياق التقليدي للمواجهات نقل الأخيرة من نمط الهجمات الخاطفة للقاعدة والضربات الاستباقية للقوات الأمنية اليمنية إلى اشتباكات مباشرة ومتصلة احتكرت مشاهدها الدامية منطقة “العماير” التابعة لمديرية “لودر” بأبين التي تحول العديد من أحيائها وشوارعها إلى ساحات مغلقة على مواجهات مسلحة أشبه ب”حرب عصابات” قبيل أن تنحصر الاشتباكات في بعض الأحياء بين مجاميع مسلحة من عناصر القاعدة تتمركز في منازل متفرقة بذات المنطقة وقوات مشتركة من الجيش والأمن المركزي، الأمر الذي تسبب في نزوح ما يقدر بثمانين ألفاً من السكان اثر اشتداد المعارك وارتفاع سقف التوجسات الشعبية من حجم التداعيات القادمة .

ويقول عبدالسلام علي يحيى جابر من أبناء مديرية لودر: “لا يوجد مكان آمن في منطقة “العماير”، لقد فتحت الحرب بين القوات الأمنية والجيش وعناصر القاعدة أبواب جهنم على أهالي هذه المنطقة الذين هرب معظمهم من النيران إلى مناطق مجاورة، الجيش والأمن لايريدون بقاء سكان في “العماير” وطالبوا الجميع بالنزوح، فقد كانوا يريدون إغلاق المدينة على عناصر القاعدة ودفنهم ربما تحت أنقاض المنازل التي يتحصنون فيها” .


المقاتلون الأجانب


تقصي حقيقة أعداد عناصر تنظيم القاعدة المحاصرين في منطقة “العماير” بلودر وعما إذا كان بينهم عناصر أجنبية استدعى البحث عن مصادر مستقلة في ظل النفي الرسمي ومظاهر التشكيك الذي أثاره الإعلان عن اعتقال عناصر أجنبية خلال مواجهات لودر الراهنة .

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية من قبيلة “العواذل” بلودر ل”الخليج” فإن ما يقدر ب 200 مسلح من عناصر القاعدة خاضوا لأسابيع مواجهات عنيفة مع قوات الأمن والجيش اليمني وإن من بين هؤلاء أجانب بعضهم وفد إلى لودر قبيل حلول شهر رمضان المبارك بأيام قليلة فقط .

مصادر أمنية مطلعة بأبين كشفت ل”الخليج” عن معلومات استقتها السلطات اليمنية من اعترافات أدلت بها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة عقب اعتقالها الشهر قبل الماضي في منطقة “العماير” بلودر من بينهم يمني يدعي أنيس العولي تشير إلى مشاركة عناصر أجنبية مسلحة في نصب بعض الكمائن التي استهدفت دوريات عسكرية وأمنية وافدة للمشاركة في حصار مسلحي القاعدة في “لودر”، من أبرزهم شخص يدعى أحمد محمد عبده دراديش والذي شارك إلى جانب كل من جلال محمد الصيدي وعبد الرؤوف عبدالله محمد نصيب وكلاهما من أعضاء القاعدة اليمنيين في نصب كمين استهدف دورية أمنية قادمة إلى منطقة “لودر” من البيضاء المجاورة ما أسفر عن مصرع 14 جندياً .

وأكدت ذات المصادر أن سعودياً من عناصر القاعدة امتنعت عن كشف هويته لقي مصرعه مع سبعة آخرين من أعضاء التنظيم بينهم اثنان آخران من الأجانب نهاية الأسبوع المنصرم خلال انفجار عبوات ناسفة تم إعدادها من قبل عناصر القاعدة ككمين استهدف دورية عسكرية في منطقة “لودر”، ما أسفر عن مصرع 11 من أفراد الدورية .

ويقول مسؤول محلي بمنطقة لودر إن من بين عناصر القاعدة الذين كانوا يقاتلون في لودر سعوديون وباكستانيون ومصريون وسوريون ونحو 8 صوماليين من حركة “الشباب المجاهدين” الموالية للقاعدة .


الفرار إلى جبال الكور


إحكام قوات من الجيش اليمني معززة بوحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب فرض طوقاً أمنياً وحصاراً مشدداً على منطقة “العماير” بعد إخلائها من معظم سكانها لتركيز الضربات على مسلحي القاعدة المتمركزين في بعض المنازل والأحياء بالمنطقة والذين يستخدمون أسلحة متوسطة وقذائف “آر .بي .جي” لم يحل دون تمكن العديد من هؤلاء من التسرب من قبضة الحصار والفرار باتجاه جبال “الكور” المتاخمة لمنطقة العماير “التي تعرضت بدورها مؤخراً لعمليات قصف صاروخي مركز على مواقع تمركز عناصر القاعدة” .

ويقول مسؤول محلي بلودر ل”الخليج” إن هذه المجاميع عاودت التمركز بعد انتهاء المواجهات في منطقة أم عين، والتي شهدت اشتباكات مع قوات الأمن ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى منطقتي المنياسة وجبال الخور من محافظة أبين، أما المجموعة الكبرى منهم فقد اتجهت إلى محافظتي مأرب وشبوه في مقدمهم زعيم التنظيم في جزيرة العرب ناصر الوحيشي ونائبه السعودي سعيد الشهري والقيادي البارز في التنظيم المطلوب للولايات المتحدة أنور العولقي وشخص يدعى الشبواني يعتقد أنه أمير القاعدة “في محافظة مأرب، إضافة إلى أمير “القاعدة” في مديرية لودر ويدعى خالد باطرفي، الذي يقول المسؤول الحكومي إنه كان القائد الميداني لمسلحي التنظيم خلال المواجهات الماضية مع قوات الجيش والأمن .

ويشير المسؤول المحلي إلى أن واحداً من أهم المعاقل الرئيسة للقاعدة يتواجد في مديرية مودية التابعة لمحافظة أبين، ويقول إن مجاميع مسلحة منهم يعسكرون ويجتمعون حالياً لدى أمير التنظيم في مودية عبدالمنعم الفتحاني، كما يؤكد أن جيوبا لمسلحين من التنظيم لا تزال موجودة داخل مدينة لودر وأن عدداً منهم يظهر فجأة ويختفي فجأة .

ويقول جمعان حسن عبده باصهيب، وهو باحث أكاديمي متخصص في شؤون الجماعات الأصولية: “لقد تسرب العديد من عناصر القاعدة الذين كانوا محاصرين في “العماير” بلودر وفروا باتجاه جبال “الكور”، وهو ما سيتسبب في امتداد نطاق العنف إلى مناطق مجاورة لمنطقة “العماير”” .

ويرى أن “نجاح هؤلاء في التسلل خارج الطوق الأمني والعسكري المشدد قد يشير إلى حصولهم على مساعدة من جهات محلية وهو احتمال قائم، وربما ينصب في اتجاه اتهام أطراف محددة بالوقوف وراء تهريب مطلوبين من القاعدة وتسهيل وصولهم إلى مواقع آمنة خارج نطاق الحرب الضارية الناشبة حالياً في لودر” .

وقد اتجهت أصابع الاتهام الحكومية ومنذ وقت مبكر إلى الربط بين رفض مجاميع منضوية في إطار ما يسمي قوى الحراك الجنوبي في أبين مغادرة منطقة “العماير” والانصياع لطلب السلطات الأمنية بإخلاء المدينة والتوجه صوب مناطق مجاورة مع التعهد بالتسريع بالحسم العسكري للمواجهات الطارئة مع أعضاء تنظيم القاعدة وبين التواجد المكثف لعناصر في ذات المنطقة وتمكنهم من الصمود رغم كثافة القصف المركز من قبل القوات الأمنية ضد مواقع تمركز المحاصرين من أعضاء التنظيم، بل وصلت تلك الاتهامات إلى حد إدانة “قوى الحراك” بالتدخل المباشر والمسلح في المواجهات لصالح عناصر القاعدة من خلال تطوع مقاتلين وفدوا من مناطق مجاورة للمشاركة في القتال ضد القوات الأمنية، وهو ما قوبل بنفي قيادات “قوى الحراك الجنوبي” في أبين التي تعاطت مع الاتهامات الحكومية بتورط قوى الحراك في تقديم الدعم اللوجيستي والمسلح لتنظيم القاعدة باعتباره جزءاً من محاولة تشويه سمعة “قوى الحراك” وتسويق الذرائع لاتخاذ إجراءات أمنية عقابية ضد ناشطيه في أبين .

ويقول عيدروس حقيس القيادي في الحراك الجنوبي إنه: “لا توجد أية علاقة بين قوى الحراك بكل ما يجري حالياً من عنف في مديرية لودر، وقد أبدينا موقفاً رافضاً ومندداً لهذه الأحداث واتهامات السلطات للحراك الجنوبي بالارتباط بدعم القاعدة في لودر تستهدف فقط الإساءة للحراك الذي ينطلق في أنشطته من أدبيات النضال السلمي الهادف إلى استعادة الحقوق المسلوبة، ومن جهتنا نتهم السلطات الأمنية بالسعي إلى تفجير الأوضاع في أبين” .

من جهته اتهم علي حسن نصار، أحد القيادات الشعبية لقوى الحراك الجنوبي في أبين السلطات الأمنية في أبين بشن حملة اعتقالات في أوساط ناشطين في الحراك الجنوبي بمديرية لودر والزج بهم في السجون على خلفية المواجهات المتصاعدة في منطقة “العماير” وتحت مبرر التورط في تقديم دعم لتنظيم القاعدة بالقول: “اعتقلت السلطات العشرات من ناشطي الحراك الجنوبي في لودر تحت مبرر تقديم الدعم لتنظيم القاعدة والمشاركة إلى جانب المجاميع التي وقعت معها مواجهات في لودر التي لا تزال مستمرة، وهذا يعد خلطاً مفتعلاً للأوراق ومحاولة لاستثمار أحداث لودر في ضرب قوى الحراك الجنوبي التي تعتمد في أنشطتها على الخيار السلمي وليس اللجوء إلى العنف أو المشاركة فيه” .


مدينة أشباح


إلى الشرق من مدينة عدن، وعند الكيلو 400 تقع مدينة الحوطة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، وتذكر كتب التاريخ أن الذي أسسها واختطها العلامة علي بن محمد بن عمر الحباني الخولاني سنة 727 ه، فكانت وعبر قرون طويلة مدينة السلام والأمن والأمان في ظل حكم مشايخ آل الفقيه علي، فكانت تسمى “الحبط”، أي المكان الآمن، حيث كانت القبائل تمتنع عن استخدام السلاح فيها كما يمنع فيها القتال .

عندما تتجول في الحوطة تأسرك تلك المباني الطينية الرائعة الموغلة في القدم، وهي تناطح السحاب، بينما الجبال تلف المنطقة من كافة الاتجاهات، وتستوقفك تلك العمارات بديعة الصنع التي تظهر للمرء كقطع معمارية تتجلى فيها عبقرية التصنيع وعظمة الأجداد .

تجولت “الخليج” في سوق المدينة بعد توقف هدير المدافع ولعلعة الرصاص بيومين فقط، فوجدنا ضعفاً في حركة السوق، وهنا قيل لنا إن العناصر المسلحة التي يعتقد أنها تنتمي لتنظيم القاعدة، كانت تنصب نقطة لتفتيش المارة وخاصة في الأيام الأولى للأحداث التي استمرت لأسبوع كامل .

بدأت علاقة الحوطة بالجماعات الجهادية قبل نحو خمس سنوات، وجرت أول مواجهة ومصادمة بين الجماعات الجهادية المسلحة وقوات الأمن العام خلال العام ،2003 إلا أنها سرعان ما انتهت من دون خسائر مادية أو بشرية، غير أن الأمور تطورت في بداية العام الحالي عندما قامت قوات الأمن بمهاجمة المدينة بحثاً عن عناصر اتهمتهم الدولة بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، وطلبت من شيخ آل الفقيه علي وهو عبدالله أحمد المحضار ضرورة تسليمهم عاجلاً، وتفاقم الأمر وحدثت المواجهة بين الأمن والشيخ المحضار، وانتهت المواجهة بمصرع الشيخ المحضار، لينتهي حكمه للحوطة الذين استمر لنحو 15 عاماً، وبعدها بشهر اختير الشيخ حسين عبدالله باحنحن شيخاً للحوطة .

وقد جرت محاولات من قبل بعض الوجاهات والشخصيات القبلية لاحتواء الموقف، لكن من دون جدوى، يقول حسين عبدالله باحنحن، شيخ آل الفقيه والحوطة عموماً: “لقد قمنا ضمن مجموعة من مشائخ مديرية ميفع بالوساطة بين الطرفين، وطلبنا من الشباب المسلحين تسليم أنفسهم على أن نذهب بهم برفقتنا وضمانتنا إلى رئيس الجمهورية، المعروف عنه التسامح، وتواصلنا معهم عبر الهاتف، إلا أن الوساطة لم تنجح، خاصة وأن المسلحين كانوا قد أقاموا نقطة تفتيش للمواطنين، وكان المواطنون يمرون عبر هذه النقطة قرب سوق المدينة، وقد كانت الوساطة تهدف إلى الضغط على الطرفين لتجنب المنطقة شر القتال وهو ما حصل لاحقاً” .

وأضاف باحنحن: “قلنا للمسلحين لقد قمتم بتهجير أبائكم وأمهاتكم وإخوانكم وأطفالكم من أبناء الحوطة وجعلتموهم مشردين بلا مأوى ولا طعام، ونشرتم الرعب في قلوب الأطفال والنساء والإخوان فماذا استفدتم؟” .


حرب الأيام السبعة


يوم الجمعة الذي وافق السابع عشر من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي عادت المواجهات من جديد بين الجماعات المسلحة والقوات الحكومية، غير أن هذه المرة اختلفت تماماً عن المرات السابقة، فالمواطنون في الحوطة يقولون إن ما حدث هذه المرة هو حرب بكل معنى الكلمة، فقد تشرد الآلاف وحشد الجيش قواته بشكل لافت، حيث تضررت المنازل الحوطية، وتحولت المدينة إلى مدينة أشباح .

في الاتجاه الشمالي الغربي من الحوطة وعلى بعد كيلومترات قليلة من قلب المدينة تقع قرية صغيرة تسمى “باطفيف” تحيط بها الجبال من ثلاث جهات، الشرق والغرب والشمال، بينما يحدها جنوباً وادي عماقين، أحد روافد وادي ميفعة الشهير .

تعتبر قرية “باطفيف” هادئة تسكنها قبيلة آل بابريش النعمانية، ورغم بعد هذه القرية بعض الشيء، إلا أنها اكتوت برحى حرب الأيام السبعة، فقد كانت العناصر المسلحة لتنظيم القاعدة تتخذ من هذه القرية ممراً لها، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام الجيش اليمني بالقصف المدفعي باتجاه القرية الوديعة، وأدى ذلك إلى تضرر منازل القرية بأضرار جسيمة، فقد اقتحمت قذائف الحرب منازل المواطنين ودمرت أجزاء منها، حتى غرف النوم لم تنج من أهوال هذه الحرب، بحسب الأهالي، ولم يسلم مشروع المياه من “النيران الصديقة”، كما أن ثلاث سيارات من سيارات المواطنين أخذت نصيبها من الحرب .

يصّر أهل القرية على تسمية هذه الأحداث “الحرب”، وهم بذلك يشيرون إلى أن أياماً سوداء مرت عليهم لم يروا مثلها من قبل، فقد كان الخطر يحدق بهم من كل اتجاه، وكانت أصوات المدافع والدبابات والطائرات ورشاشات القناصة تحيط بهم من كل مكان .

وكان تبادل إطلاق النار مستمراً ليل نهار، ولا يكاد ينقطع، حينها قرر عقال القرية ترحيل الأطفال والنساء إلى خارج القرية، وكان ذلك قراراً صعباً بالنسبة لهم، لكن كان الأصعب منه هو كيف يمكن الخروج تحت ظل هذه النيران المتبادلة، فطرفا القتال على أهبة الاستعداد لقنص أي كائن بشري يظهر للعيان .

في اليوم الخامس للحرب استغل أهل القرية بعض الهدوء في جبهة المواجهة، وحينها هرع الأطفال والنساء وكبار السن بالخروج من القرية عبر السلسلة الجبلية الطويلة ونجحوا في ذلك .


قصة نزوح


عبدالمجيد بوداحس، شاب تجاوز العشرين عاماً بقليل، يحكي ل”الخليج” قصة نزوحه وأسرته بالقول: “في اليوم الثاني للأحداث، وبعد أن نزح العديد من الأسر في اليوم الأول، قررنا الخروج بالأسرة من جحيم وهول ما يحدث، وتركنا وراءنا كل ما نملكه، وكان الخروج من الحوطة أمراً صعباً، فأصوات المدافع والدبابات والقناصة المسلحين من حولنا، لكن الحمد لله نجونا وخرجنا واتجهنا بالأسرة إلى مدينة المكلا بحضرموت، وهناك استأجرنا شقة مفروشة على مدى أسبوع، وحيث تجاوز المبلغ الذي أنفقناه نحو ثلاثمئة ألف ريال” .

ويضيف قائلاً: “كنا قلقين على الوضع في الحوطة، وكنا والأسرة نتابع باهتمام ما يجري من أحداث، وكانت قلوبنا مشغولة بما يدور، ولم نكن لوحدنا في المكلا، فقد كان كثيرون من أهل الحوطة الميسورين اختاروا السكن في فنادق وشقق مفروشة” .

وكانت الكارثة الإنسانية كبيرة، لهذا شكلت السلطة المحلية بمديرية ميفعة فريق عمل لمواجهة هذه الكارثة المتمثلة في نزوح الآلاف من سكان حوطة الفقيه علي، وكان يرأس الفريق مدير عام المديرية عبدالله عاتق باعوضة، وكانت مهمة الفريق متابعة الأوضاع الإنسانية في المنطقة المنكوبة، ويقول عاتق بهذا الصدد: “كانت مهمة جديدة بالنسبة لنا، فهذه أول أزمة تواجهنا بهذا الحجم، وكانت مشكلتنا تتمثل في عدم وجود الإمكانيات المادية لدعم النازحين المنكوبين الذين نزحوا إلى مناطق عدة في المديرة، وخاصة عزان، جول الريدة، وضاحية الخرمة الحوطة الجديدة، وقررنا فتح المدارس لإيوائهم، غير أن معظم النازحين فضلوا البقاء عند أقاربهم في مناطق مختلفة في المحافظة ومحافظتي عدن وحضرموت” .

ويضيف عاتق، وهو شاب طموح تقلد مسؤولية إدارة المديرية قبل عام: “كان عامل الوقت بالنسبة لنا مهماً، تأخرت المعونات بعض الشيء، وأثار ذلك ضجة وانزعاج النازحين، وتواصلنا مع قيادة المحافظة ومفوضية الأمم المتحدة، وكان التجاوب جيداً من قبل هيئات الأمم المتحدة” .

ويؤكد عاتق أن هذه الأحداث علمته أشياء كثيرة ستفيده في الأيام القادمة، وهو يقول إن الأمور لم تنته بعد خاصة ما يتعلق بالجوانب الإنسانية، فعودة النازحين لم يتجاوز ال 10 % فقط .


وضع مقلق


يبدو أن حالة القلق والخوف من العودة إلى المدينة بعد كل هذا الضجيج سرت في نفوس كثير من أبناء الحوطة، ولعل علي بوداحس، وهو رئيس النادي الرياضي الوحيد في الحوطة واحد من هؤلاء النازحين الذين يرفضون عودة أسرهم، ويقول ل”الخليج”: “الوضع لم يستقر بعد، والجيش لا زال منتشراً وموجوداً في المدينة بشكل كثيف، والأطفال والنساء يرفضون العودة إلى المنطقة، نحن بحاجة إلى بعض الوقت للعودة” .

وعند سؤالنا له عن دور النادي وعلاقته بشباب المنطقة قال: “للأسف الشديد النادي لم يعترف به رسمياً حتى الآن، ولم يحصل على أي دعم من الحكومة، والشباب في المنطقة محرومون من أي مشروع ثقافي أو رياضي يجذبهم، كما أن الشباب هنا محرومون من الوظائف الحكومية، فيما البطالة منتشرة بشكل كبير” .

أما الشيخ حسين عبدالله باحنحن شيخ منطقة الحوطة فإنه يقول إن “الحياة الطبيعية بدأت تعود من جديد إلى الحوطة بشكل متدرج ويتم حالياً إصلاح ما خربته الأحداث وخاصة ما يتعلق بالخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والاتصالات، ولجان حصر الأضرار ترصد ما نتج عن هذه الأحداث، فهناك منازل تضررت في بعض الأحياء السكنية مثل البريقا، باطفيف، حصاه الديمة، شعب باجونه، بامرصعه وغيرها”، ويتحدث الشيخ باحنحن عن حرمان منطقته من مشاريع الحكومة، ويذكر بهذا الصدد أن المدينة تفتقر إلى مشروع صرف صحي ولا توجد بها مدرسة ثانوية ولا مستشفى . ويضيف: “المشكلة التي تواجه شباب قبيلة آل الفقيه عدم توظيفهم من قبل الحكومة ونادراً أن تجد موظفاً من القبيلة لدى الحكومة، وهذا سبّب الإحباط لدى نفوس كثير من شبابنا”، ويتابع: “نحن ندين بشدة ما حدث ونحن ضد من يرفع السلاح ضد الدولة، هذا لا يجوز شرعاً، ونحن تحاورنا ومعنا مجموعة من أهل العلم مع هؤلاء الشباب ونصحناهم بضرورة الرجوع إلى رشدهم وصوابهم وجادة الحق والصواب” .


أطفال الحرب


يعاني أطفال الحوطة آثاراً نفسية عميقة، والتقت “الخليج” بالعديد منهم أثناء تجوالها في مختلف أحياء المدينة، لذا فإن منظمة “اليونيسيف” تستعد للاطلاع على هذه الحالات ومعالجتها، ويقول الدكتور محمد الإبي من منظمة اليونيسيف: “سنبحث عن الأطفال الذين تضرروا نفسياً من هذه الأحداث ونقوم برعايتهم” .

ولا تزال مدارس الحوطة مغلقة، ولم تبدأ الدراسة فيها بعد، ويقول مدير مدرسة الحوطة للتعليم الأساسي محمد الصاعري: “لم نبدأ العام الدراسي بعد، وذلك بسبب استمرار نزوح الأهالي والأسر خارج المدينة، وحتى الأسر القليلة التي عادت ترفض إرسال أطفالها إلى المدرسة، كما أن الأطفال أنفسهم يرفضون الذهاب إلى المدارس، ويقولون إنهم يحتاجون إلى بعض الوقت حتى يتأكدوا أن الحرب قد انتهت فعلياً” .

http://www.alkhaleej.ae/portal/75834...8afffd073.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 01:56 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

المعارضة اليمنية: توافق مع الرئيس على سحب قانون الانتخاباتآخر تحديث:الاثنين ,04/10/2010 صنعاء - صادق ناشر:
1/1


أعلنت مصادر في المعارضة اليمنية، أمس، أن اتفاقاً تم التوصل إليه بينها وبين الرئيس علي عبدالله صالح، قضى بسحب مشروع قانون الانتخابات من مجلس النواب (البرلمان)، الذي أثار خلافاً كبيراً، دفع بالمعارضة إلى تعليق مشاركاتها في هيئات الحوار الوطني .

ونقل عن الناطق الرسمي باسم المعارضة محمد صالح القباطي قوله إن لقاء غير معلن أجراه صالح مع قادة المعارضة تم الاتفاق فيه على سحب مشروع تعديل قانون الانتخابات، والاستمرار في عمل لجان التهيئة والإعداد للحوار الوطني، ما سمح للجانبين بالاتفاق على مواصلة العمل في لجان ال16 وال 30 للتهيئة للحوار .

وأوضح القباطي أن المعارضة ترفض عمل اللجنة العليا للانتخابات، التي وصفها ب غير الشرعية، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي أكد عدم شرعيتها وأعلن رفضه لدعمها .

على صعيد الأوضاع في المناطق الشمالية، قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة إن مجموعة من مشايخ وأعيان محافظتي الجوف ومأرب وصلت إلى صعدة بغرض الالتقاء بزعيم حركة الحوثي عبد الملك الحوثي، مشيرة إلى أن عدداً من مشايخ قبيلتي جهم وعبيدة التقى قائد الحوثيين في الجوف، قبل أن ينطلقوا إلى بني معاذ ومعهم قيادات حوثية أخرى .

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية أن أحد قادة الحوثيين في صعدة لقي مصرعه في انفجار لغم ارضي بمديرية مجز، مشيرة إلى أن القيادي أبو جابر لقي مصرعه في حادثة انفجار لغم أرضي من بقايا الألغام التي زرعها الحوثيون في عدد من مديريات صعدة .

في الجنوب، دعت قوى الحراك الجنوبي أنصارها إلى إضراب شامل عن العمل في جميع مدن الجنوب اليوم الاثنين، وأوضح بيان صادر عن المجلس الأعلى للحراك أن فعالية اليوم تتزامن مع التحضير والإعداد لانعقاد المؤتمر الدولي الخاص باليمن، ودعت أنصارها إلى الاستعداد لاحتفالات واسعة احتفاء بذكرى ثورة 14 أكتوبر، في منطقة ردفان بمحافظة لحج .

وقتل جندي يمني في مدينة الضالع برصاص مسلح كان يستقل دراجة نارية، يعتقد أنه عضو في القاعدة . وقال مصدر يمني مطلع ل يونايتد برس انترناشونالإن الجندي التابع للواء 35 مدرع لقي حتفه برصاص مسلح يستقل دراجة نارية، وأضاف أن منفذ العملية اعترض الجندي أثناء عودته إلى منزله وأطلق عليه وابلاً من النيران أدت إلى مصرعه على الفور .

على صعيد آخر، أحالت النيابة الجزائية في محافظة حضرموت 12 متهماً من خلية فوه التابعة لتنظيم القاعدة إلى المحاكمة، وأشارت مصادر قضائية إلى أن المتهمين ال 12 كانوا ضمن خلية فوه التي داهمتها الأجهزة الأمنية قبل أشهر، وأن النيابة الجزائية استكملت التحقيق معهم بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية .

في صنعاء، أقرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة إلزام النيابة العامة بإحضار عنصر في الاستخبارات اسمه عبدالله الأشول، بناء على اعترافات المتهم بدر أحمد الذي يحاكم مع ثلاثة من أفراد تنظيم القاعدة، بينهم ألماني وعراقي، بتهمة الاشتراك في اتفاق جنائي للقيام بأعمال إرهابية ضد السياح والمنشآت الأجنبية والأمنية والعسكرية اليمنية في محافظة مأرب .

واعترف المتهم بأقواله في تحقيقات النيابة، التي تضمنت تعرفه عندما كان مسجوناً في الأمن السياسي على أفراد من القاعدة عائدين من العراق، لكنه أكد للمحكمة أن الأقوال لا تدينه، وأنه لم يخبر النيابة لعدم توقعه بمحاكمته كونه يعمل مخبراً مع الأمن السياسي .

من جهة ثانية، ناشد محافظ شبوة (جنوب شرق) علي حسن الأحمدي في اجتماع حضره وكلاء المحافظة والقيادات الأمنية وأعيان ومشايخ مديرية الصعيد، ضرورة التعاون مع الدولة لملاحقة عناصر القاعدة، محذراً من مغبة التغاضي عن أعضاء القاعدة الذين قال إنهم يمرون ويسرحون في قراكم وانتم تشاهدونهم بعيونكم .

وكشف الأحمدي عن معلومات تفيد بوصول غرباء إلى المناطق والقرى يمرون بها لا نعرف من أين ولماذا وإلى أين؟ وإذا كل منكم لن يستطيع الطلب من ابنه مغادرة البلاد فعلى الأقل لا نؤوي غرباء في المناطق أو نتغاضى عنهم، وحذر من استنساخ نموذج لودر بمحافظة أبين، حيث دارت معارك شرسة بين الجيش وتنظيم القاعدة .

من جهته، قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم علي قطن إن عناصر القاعدة انتقلوا إلى منطقة يشبم في مديرية الصعيد من لودر والحوطة والسعودية والسودان وأفغانستان .

من جهتها، أبدت منظمة هود اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان، دهشتها من الإعلان الرسمي عن إلقاء القبض على 5 أشخاص قيل إنهم من تنظيم القاعدة، في حين أنهم مجرد طلاب جاؤوا لحضور محاكمة أقرباء لهم متهمين بالانتماء للتنظيم .

وقالت في بيان تعرب المنظمة عن أسفها ودهشتها لهذا الإسفاف الذي وصل حد توزيع تهم الانتماء للقاعدة حتى لمشادة كلامية بين هؤلاء الطلبة الذين كانوا يغادرون المحكمة وبين أحد أفراد الحراسة

http://www.alkhaleej.ae/portal/33371...1b206d6e0.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:04 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي





مقتل جندي يمني برصاص مسلح في الضالع

المصدر:
  • صنعاء ــ أ.ف.ب
التاريخ: 04 أكتوبر 2010

المتهمون بالإرهاب أكد أحدهم أنه كان يعمل لمصلحة الاستخبارات. أ.ف.ب

قتل جندي يمني، أمس، برصاص مسلح مجهول في مدينة الضالع بجنوب اليمن، فيما أكد يمني متهم بالتخطيط لأعمال إرهابية والانتماء إلى تنظيم القاعدة أمام محكمة في صنعاء، أنه كان يعمل لمصلحة الاستخبارات اليمنية. وقال مصدر أمني محلي لوكالة فرانس برس إن مسلحاً مجهولاً يستقل دراجة نارية أطلق النار باتجاه جندي من اللواء العسكري 35 الكائن في منطقة الجرباء وسط مدينة الضالع ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة.
كما أكد شهود عيان لـ«فرانس برس» أن الجندي كان خارج خدمته، وكان يستقل دراجة هو أيضاً، وأثناء مروره في الشارع العام سمع إطلاق نار وشوهد يسقط عن دراجته. من جهة أخرى، أكد يمني متهم بالتخطيط لأعمال إرهابية أمس أمام محكمة في صنعاء، انه كان يعمل لمصلحة الاستخبارات اليمنية. وقال بدر أحمد للمحكمة، إنه كان يعمل لمصلحة جهاز الامن السياسي للكشف عن اعضاء تنظيم القاعدة. وذكر أنه فوجئ بإحالته إلى المحكمة، وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبدالله الاشول، قال إنه يمكن أن يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات، إذ وافقت المحكمة على طلبه. وقال أحمد للمحكمة أيضاً إن «بعض ما أورده ممثل المدعي العام من الاقوال المنسوبة إليّ غير صحيح، وهناك بعض الأقاويل تم تلفيقها ولم أقلها». وأحمد هو ضمن مجموعة من أربعة أشخاص بينهم ألماني وعراقي إضافة إلى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح أجنبية وعسكرية، ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب. ورفض أحمد ان يدافع عنه محام، مشدداً على براءته.
وهذه هي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الاربعة، وهم اليمنيان بدر أحمد راشد الحسني وصدام علي عبدالله صالح الريمي والالماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي. وقد استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة إلى أدلة الإثبات ومحاضر التحقيق، إلا أن المتهمين أنكروا التهم. وبحسب محامي الدفاع فيصل المجيدي الذي يمثل المتهمين الثلاثة المتبقين، فإن أحمد هو البالغ الوحيد في المجموعة وعمره 31 عاماً، بينما موكلوه الثلاثة قُصّر في الـ،16 وقد دفع خلال المحاكمة بعدم اختصاص المحكمة، مطالباً بإحالة المتهمين إلى محكمة الاحداث. وعينت المحكمة الجلسة المقبلة يوم الأحد 17 من أكتوبر.
http://www.emaratalyoum.com/politics...10-04-1.298873
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:06 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي





الرئيس اليمني: 30 ألف جندي لحماية «خليجي 20»

المصدر:
  • صنعاء ــ أ.ف.ب
التاريخ: 04 أكتوبر 2010

أحد الملاعب التي يتم تجهيزها للبطولة. أ.ب

أوضح الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعد تفقده المشروعات الخدمية والإنمائية والمنشآت الرياضية الخاصة ببطولة «خليجي 20»، المقررة في اليمن من 22 نوفمبر حتى الخامس من ديسمبر المقبلين، أنه لا داعي للخوف على الامن، إذ حشد 30 ألف جندي لحماية البطولة.
وزار صالح مع عدد من المسؤولين ملعب الوحدة بأبين، وتابع سير العمل الجاري فيه، إذ بلغت نسبة إنجازه 95٪، ويتسع لنحو 23 ألف متفرج، وجهز بتجهيزات حديثة ضمن المواصفات الدولية للاتحاد الدولي، حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبا).
كما اطلع الرئيس اليمني على سير العمل في فتح وإنارة طريق خط التسعين المؤدي إلى الملعب وحوله، والذي يبلغ طوله 16.5 كيلومتراً.
واطلع على أعمال إعادة تأهيل استاد 22 مايو الرياضي الدولي بمدينة عدن (يتسع لـ30 ألف متفرج) والتي تشتمل على اعمال مدنية واستحداث منصات اضافية للملعب بما فيها مقصورات لكبار الضيوف والإعلاميين، وإعادة توزيع المساحات الداخلية بما يطابق مواصفات «الفيفا»، إضافة إلى التجهيزات الفنية.
وتفقد أيضاً مشروع مجمع فندق القصر في مدينة الشعب بعدن، وفندق عدن في خور مكسر ويجري فيهما اعمال التشطيبات النهائية. ثم زار ملعب نادي التلال بمنطقة حقات الذي جرى تجهيزه لإقامة عدد من مباريات البطولة الخليجيية عليه، ويتسع لـ10 آلاف متفرج، بالإضافة إلى عدد من المرافق والمنشآت التابعة له، حيث تبلغ كلفة تجهيزه نحو مليار ريال.
وأعرب صالح عن سعادته لمستوى الإنجاز الكبير في المشروعات والمنشآت الرياضية والخدمية والفندقية الخاصة باستضافة كأس الخليج العربي.
وقال «زرت الاستاد الرياضي الذي يستكمل إنجازه في ابين ونسبة الانجاز فيه كبيرة وتجاوزت الـ95٪، وبالنسبه إلى عدن فاستاد (22 مايو) تمت إعادة تأهيله ويشارف على الانتهاء أيضا، بجانب إنجاز ستة ملاعب أخرى تم تجهيزها لتدريبات المنتخبات، هذه الملاعب مجهزة بأحدث التجهيزات والانجاز فيها جيد».
وتابع «فضلاً عن فندق عدن الذي تمت إعادة تأهيله، وفندق القصر هو الآن على وشك الانجاز وفي التشطيبات الاخيره»، لافتاً إلى أن «هذه الإنجازات الرياضية تضاف إلى المنجزات الرياضية والبنى التحتية التي تحققت للشباب والرياضيين في مختلف محافظات الجمهورية».
وأضاف الرئيس اليمني «بحسب ما أبلغني الوزراء المعنيون ومسؤولو الجهات المختصة، فإن الثلاثين من اكتوبر الجاري سيكون الموعد النهائي لإنجاز كل هذه المشروعات، بحيث لا يأتي هذا الموعد إلا وكل شيء جاهز وكل مشروع قد استكمل إنجازه، بما في ذلك مشروع الطريق الذي يربط الاستاد الجديد بأبين بالخط الرئيس عدن - ابين، وكذلك الإنارة الكهربائية ما بين عدن وابين والتي ستستكمل خلال الايام القليلة المقبلة».
وعن الأوضاع الأمنية، قال صالح «الترتيبات الأمنية محكمة وتضمنت حشد نحو 30 ألف جندي من الامن والقوات المسلحة، وإقامة حواجز أمنية وسياج أمني كامل، يضم ثلاثة سياجات على محافظات عدن وأبين ولحج، وهذه الاحتياطات الأمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة الامنية برئاسة نائب وزير الداخلية الذي يعد المشرف الأول على تنفيذ الخطة الأمنية في المحافظات التي ستحتضن بطولة خليجي 20». وأردف قائلاً «الإنجاز جيد ومطمئن وليس هناك ما يدعو إلى القلق، وما يثار من مزاعم عن مخاوف أمنية ليست سوى زوبعة إعلامية وتسريبات تسعى إلى إيجاد شكوك وإثارة مخاوف».
واستطرد بالقول «قد تحصل «طماشة» في أي وقت، ولا أحد يقدر أن يمنعها، كما حدث في بلدان كبرى مثل ألمانيا في ميونيخ وزيورخ، وفي أكثر من مكان في العالم، وكما حصلت حوادث في لندن واميركا وغيرهما، لكن مثل تلك المفرقعات لن تؤثر في «خليجي 20» على الاطلاق، ويجب ألا يظل أي أحد يبحث عن ذريعة، فخليجي 20 سيجري وفق ما هو مخطط له».
وحول ما يطرحه البعض من إقامة البطولة في عدن فقط، والاستغناء عن إقامة بعض المباريات في استاد أبين لتبديد أي مخاوف أمنية، قال الرئيس اليمني «نحن وضعنا احتياطاتنا بما يكفل أن تسير الأمور في أبين بشكل أفضل ومطمئن، وليس هناك أي قلق من العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة، فقد تم دحر تلك العناصر من المحافظة بشكل جيد، والأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها لتلك العناصر في أي مكان توجد فيه سواء في أبين أو شبوة أو حضرموت أو غيرها، وستستمر في متابعتهم حتى يتم تخليص شعبنا من هذه الآفة التي تشكل الأذى للأمن والاستقرار»، معتبرا الإرهاب «آفة دخلية على المجتمع اليمني الذي يرفض الأعمال الإرهابية ولا يقبل بوجود مثل هذه العناصر الخبيثة والمتطرفة بين أبنائه».


http://www.emaratalyoum.com/sports/a...10-04-1.298881
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:09 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اتفاق على «التهدئة الانتخابية» في اليمن كشف تكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن عن اتفاق مع الرئيس علي عبد الله صالح يتم بموجبه سحب مشروع قانون الانتخابات من مجلس النواب في مقابل مشاركته في الحوار الوطني بعد تعليقها في وقت سابق.

من جهته دعا بيان صادر عن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي إلى إضراب عام وشامل اليوم الاثنين في كافة محافظات الجنوب، حيث تتزامن الدعوة مع التحضير والإعداد لانعقاد المؤتمر الدولي الخاص باليمن. على صعيد منفصل، قتل جندي يمني أمس برصاص مسلح مجهول في مدينة الضالع بجنوب اليمن.

http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:14 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الرئيس صالح تفقد عدداً من المشاريع الرياضية


30 ألف جندي لحماية خليجي 20 في اليمن


2010/10/03 10:11 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 4/5
(Alwatan)





أكد الرئيس اليمني على عبدالله صالح بعد تفقده المشاريع الخدمية والانمائية والمنشآت الرياضية الخاصة ببطولة «خليجي 20» المقررة في اليمن من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين، انه لا داعي للخوف على الامن اذ حشد 30 الف جندي لحماية البطولة.
وزار صالح مع عدد من المسؤولين ملعب الوحدة بأبين وتابع سير العمل الجاري فيه حيث بلغت نسبة انجازه %95 ويتسع لحوالي 23 الف متفرج وجهز بتجهيزات حديثة ضمن المواصفات الدولية للاحاد الدولي حسب ما ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبا).
كما اطلع الرئيس اليمني على سير العمل في سفلتة وانارة طريق خط التسعين المؤدية الى الملعب وحوله والذي يبلغ طوله 16.5 كلم.
واطلع على أعمال اعادة تأهيل استاد 22 مايو الرياضي الدولي بمدينة عدن (يتسع ل30 الف متفرج) والتي تشتمل على اعمال مدنية واستحداث منصات اضافية للملعب بما فيها مقصورات لكبار الضيوف والاعلاميين واعادة توزيع المساحات الداخلية بما يطابق ومواصفات الفيفا، اضافة الى التجهيزات الفنية.
وتفقد ايضا مشروع مجمع فندق القصر في مدينة الشعب بعدن وفندق عدن في خور مكسر ويجري فيهما اعمال التشطيبات النهائية.
ثم زار ملعب نادي التلال بمنطقة حقات الذي جرى تجهيزه لاقامة عدد من مباريات البطولة الخليجيية عليه ويتسع لعشرة الاف متفرج، بالاضافة الى عدد من المرافق والمنشآت التابعة له حيث تبلغ كلفة تجهيزه حوالي مليار ريال.
واعرب صالح عن سعاته لمستوى الانجاز الكبير في المشاريع والمنشآت الرياضية والخدمية والفندقية الخاصة باستضافة كأس الخليج العربي وقال «زرت الاستاد الرياضي الذي يستكمل انجازه في ابين ونسبة الانجاز فيه كبيرة وتجاوزت %95، وبالنسبه لعدن فاستاد (22 مايو) تم اعادة تأهيله ويشارف على الانتهاء أيضا، بجانب انجاز ستة ملاعب أخرى تم تجهيزها لتدريبات المنتخبات، هذه الملاعب مجهزه بأحدث التجهيزات والانجاز فيها جيد».
وتابع «فضلا عن فندق عدن والذي تم اعادة تأهيليه وفندق القصر هو الآن على وشك الانجاز وفي التشطيبات الاخيره»، لافتا الى ان «هذه الانجازات الرياضية تضاف الى المنجزات الرياضية والبنى التحتية التي تحققت للشباب والرياضيين في مختلف محافظات الجمهورية».
وأضاف الرئيس اليمني «بحسب ما أبلغني الوزراء المعنيين ومسؤولي الجهات المختصة فان الثلاثين من اكتوبر الجاري سيكون الموعد النهائي لانجاز كل هذه المشاريع بحيث لا يأتي هذا الموعد الا وكل شيء جاهز وكل مشروع قد استكمل انجازه بما في ذلك مشروع الطريق الذي يربط الاستاد الجديد بأبين بالخط الرئيسي عدن-ابين وكذلك الانارة الكهربائية ما بين عدن وابين والتي ستسكمل خلال الايام القليلة القادمة».
وعن الاوضاع الامنية قال صالح «الترتيبات الأمنية محكمة وتضمنت حشد حوالي ثلاثين الف جندي من الامن والقوات المسلحة واقامة حواجز أمنية وسياج أمني كامل يضم ثلاثة سياجات على محافظات عدن وأبين ولحج وهذه الاحتياطات الأمنية تم اتخاذها من قبل اللجنة الامنية برئاسة نائب وزير الداخلية الذي يعد المشرف الأول على تنفيذ الخطة الأمنية في المحافظات التي ستحتضن بطولة خليجي 20».
وأردف قائلا «الانجاز جيد ومطمئن وليس هناك ما يدعو للقلق، وما يثار من مزاعم عن مخاوف أمنية ليست سوى زوبعة اعلامية وتسريبات تسعى الى ايجاد شكوك واثارة مخاوف».
واستطرد بالقول «قد تحصل «طماشة» في أي وقت ولا أحد يقدر ان يمنعها كما حدث في بلدان كبرى مثل المانيا في ميونخ وزيورخ وفي اكثر من مكان في العالم وكما حصلت حوادث في لندن وأمريكا وغيرها، لكن مثل تلك المفرقعات لن تؤثر على «خليجي 20» على الاطلاق ولا يجب ان يظل أي أحد يبحث عن ذريعة، فخليجي 20 سيجرى وفق ما هو مخطط له».
وحول ما يطرحه البعض من اقامة البطولة في عدن فقط والاستغناء عن اقامة بعض المباريات في استاد أبين لتبديد أي مخاوف أمنية قال الرئيس اليمني «نحن وضعنا احتياطاتنا بما يكفل ان تسير الأمور في أبين بشكل أفضل ومطمئن، وليس هناك أي قلق من العناصر الارهابية لتنظيم القاعدة فقد تم دحر تلك العناصر من المحافظة بشكل جيد، والأجهزة الأمنية تواصل ملاحقتها لتلك العناصر في أي مكان يوجودون فيه سواء في أبين أو شبوه أو حضرموت أو غيرها وستستمر في متابعتهم حتى يتم تخليص شعبنا من هذه الآفة التي تشكل الأذى للأمن والاستقرار»، معتبرا الارهاب «آفة دخلية على المجتمع اليمني الذي يرفض الأعمال الارهابية ولا يقبل بوجود مثل هذه العناصر الخبيثة والمتطرفة بين أبنائه.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=58420
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:16 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل جندي في الضالع... واعتقال 5 مشتبهين من «القاعدة»


يمني متهم بالإرهاب يؤكد أنه كان يعمل لمصلحة الاستخبارات
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





صنعاء - وكالات - اكد يمني متهم بالتخطيط لاعمال ارهابية والانتماء لتنظيم «القاعدة»، امس، امام محكمة في صنعاء انه كان يعمل لصالح الاستخبارات اليمنية.
وقال بدر احمد للمحكمة انه كان يعمل «لصالح جهاز الامن السياسي للكشف عن اعضاء تنظيم» القاعدة.
وذكر انه فوجئ باحالته الى المحكمة وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبد الله الاشول قال انه يمكن ان يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات. ووافقت المحكمة على هذا الطلب حسب ما افاد مراسل «وكالة فرانس برس».
واحمد هو ضمن مجموعة من 4 اشخاص بينهم الماني وعراقي اضافة الى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح اجنبية وعسكرية، ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب.
وهي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الاربعة، وهم اليمنيان بدر احمد راشد الحسني وصدام علي عبدالله صالح الريمي والالماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي.
في المقابل، قتل جندي يمني، امس، في الضالع جنوب اليمن برصاص مسلح كان يستقل دراجة نارية ويعتقد أنه عضو في تنظيم «القاعدة».
وقال مصدر مطلع ان «الجندي التابع للواء 35 مدرع قتل برصاص مسلح يستقل دراجة نارية ويعتقد انه من أتباع تنظيم قاعدة الجهاد في الجزيرة العربية»، وأضاف ان «منفذ العملية اعترض الجندي أثناء عودته الى منزله وأطلق عليه وابلا من النيران أدت الى مصرعه على الفور بينما تقوم الأجهزة الأمنية بملاحقة الفاعل».
الى ذلك، أعلن مصدر رسمي يمني، ليل اول من امس، اعتقال 5 مشتبهين بالانتماء الى تنظيم «القاعدة» اثر تعقبهم سيارة كانت تقل 6 سجناء مدانين من التنظيم لايداعهم السجن بعد محاكمتهم.
ونقلت زارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني عن مصدر امني: «تم القبض على المشتبهين الخمسة بعد قيامهم بمطاردة سيارة تابعة للأمن كانت تقل 6 متهمين من تنظيم القاعدة من شعبة الاستئناف في صنعاء لتعيدهم الى السجن بعد جلسة لمحاكمتهم الأربعاء الماضي»، مؤكدا أن «التحقيقات جارية مع من تم ضبطهم».
وكانت تقارير لوسائل اعلام محلية ذكرت أن «معظم من تم ضبطهم هم من أقارب متهمين من القاعدة وقالوا خلال جلسات التحقيق معهم انهم كانوا ينوون زيارتهم».
من ناحية ثانية، أفاد تقرير لمنظمة «اليونيسيف» التابعة للأمم المتحدة في صنعاء، اول من امس، ان الأطفال في اليمن أول ضحايا النزاعات، وأن المواجهات الأخيرة بين القوات اليمنية وعناصر «القاعدة» في محافظة شبوة، أسفرت عن نزوح نحو ألفي أسرة تعدادها نحو 15000 شخص، معظمهم من الأطفال.

تعليق على المقال
http://www.alraimedia.com/alrai/Arti...&date=04102010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:19 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي


30 ألف جندي لتأمين «خليجي 20» في عدن
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





صنعاء - د ب أ - أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان حكومته سوف تنشر 30 ألف جندي لتأمين كأس الخليج العشرين لكرة القدم في نوفمبر وسط حرب متصاعدة مع القاعدة. وقال صالح بعد زيارته مواقع منشآت الاستادات في محافظتي عدن وابين جنوبي البلاد إن الترتيبات الأمنية محكمة وتشمل نشر نحو 30 ألف جندي من قوات الجيش والشرطة وإنشاء ثلاثة مستويات من الحواجز الأمنية.
ونقلت وكالة أنباء سبأ اليمنية عن صالح قوله إن العناصر الإرهابية من القاعدة ليست مدعاة للقلق بعد هزيمتهم في محافظة ابين.وقال إن البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق تمثل دول الخليج الستة بالاضافة الى العراق واليمن سوف تبدأ كما هو مقرر في مدينة عدن الساحلية الجنوبية في 22 نوفمبر، ومن المقرر ان تنتهى البطولة في الخامس من ديسمبر.
وشهدت ابين وعدن اللتان من المقرر ان تستضيفا الكأس العشرين اشتباكات متكررة في الاشهر الأخيرة بين القوات الأمنية ومسلحين يشتبه في انهم من القاعدة. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من رجال الشرطة وأشخاص يشتبه في انهم من المسلحين.
http://dhal3.com/vb/showthread.php?p...d=1#post451675
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-10-04, 02:25 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء تحيل 12 قاعديا إلى النيابة الجزائية.. يمني متهم بالإرهاب: عملت لصالح "الاستخبارات"
2010-10-04




صنعاء-ليلى الفهيدي-ا ف ب:
أكد يمني متهم بالتخطيط لأعمال إرهابية والانتماء لتنظيم القاعدة أمس أمام محكمة في صنعاء أنه كان يعمل لصالح الاستخبارات اليمنية. وقال بدر أحمد للمحكمة إنه كان يعمل لصالح جهاز الأمن السياسي للكشف عن أعضاء تنظيم القاعدة.وذكر أنه فوجئ بإحالته إلى المحكمة وطلب استدعاء عنصر في الاستخبارات اسمه عبدالله الأشول قال إنه يمكن أن يكشف حقيقة عمله مع الاستخبارات.ووافقت المحكمة على هذا الطلب حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.وقال أحمد للمحكمة أيضاً إن بعض ما أورده ممثل المدعي العام من الأقوال المنسوبة إلىَّ غير صحيحة وهناك بعض الأقاويل تم تلفيقها ولم أقلها.
وأحمد هو ضمن مجموعة من أربعة أشخاص بينهم ألماني وعراقي إضافة إلى يمني آخر، متهمين بالتخطيط لاستهداف مصالح أجنبية وعسكرية ومواجهة القوات الحكومية في محافظة مأرب وسط البلاد.ورفض أحمد أن يدافع عنه محام مشددا على براءته.وهي الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين الأربعة، وهم اليمنيان بدر أحمد راشد الحسني وصدام علي عبدالله صالح الريمي والألماني رامي هنس هرمان ويلي والعراقي عبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي. وقد استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة إلى أدلة الإثبات ومحاضر التحقيق إلا أن المتهمين أنكروا التهم. وبحسب محامي الدفاع فيصل المجيدي الذي يمثل المتهمين الثلاثة ، فإن أحمد هو البالغ الوحيد في المجموعة وعمره 31 عاما، بينما موكلوه الثلاثة قٌصَّر في السادسة عشرة، وقد دفع خلال المحاكمة بعدم اختصاص المحكمة مطالبا بإحالة المتهمين إلى محكمة الأحداث.وقال المجيدي "بحسب سن المتهمين يتضح أن الجرائم أكبر من سنهم وليس لديهم دخل بهذه الجرائم".وعلى صعيد آخر، أكد موقع "26 سبتمبر.نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية أنه تم إلقاء القبض في صنعاء على خمسة أشخاص كانوا يطاردون مركبة أمنية تقل ستة متهمين بالانتماء للقاعدة. وفي محافظة حضرموت (شرق)، أحالت النيابة الجزائية 12 مشتبها بانتمائهم للقاعدة إلى المحكمة.ونقل "26 سبتمبر.نت" عن مصدر قضائي قوله إن "المتهمين جميعهم يمنيون وتم القبض عليهم في أوقات متفرقة على مدى عامين حيث كانوا يخططون للقيام بأعمال إجرامية وتفجير منشآت عامة خاصة".وبحسب المصدر، فإن المشتبه بهم "استخرجوا جوازات سفر إلى أفغانستان والصومال والعراق للانضمام" إلى القاعدة في تلك البلدان "إلى جانب قيامهم بإخفاء وإيواء عناصر مطلوبة أمنيا من تنظيم القاعدة من الجنسيات السعودية والمصرية والأردنية والسودانية" وضبطت بحوزتهم أسلحة ومتفجرات

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=211021
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 7\10 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 19 2010-10-07 02:52 PM
ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 6\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 6 2010-10-06 02:26 PM
ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 2\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 26 2010-10-04 01:38 AM
ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 1\10 عبدالله البلعسي منتدى التوثيق 28 2010-10-02 01:53 AM
ألقضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 18\9 عبدالله البلعسي منتدى التوثيق 172 2010-09-26 12:27 AM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر