الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-14, 01:52 PM   #51
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

تسجيل أعلى نسبة لجرائم الاختطاف خلال 6 أشهر

صنعاء تتهم «الحوثيين» بانتهاك قرار وقف النار

حجم الخط |



صورة 1 من 1
رويترز ©
جندي يمني في نقطة تفتيش على طريق رئيسي بمنطقة حرف سفيان أحد معاقل الحوثيين

تاريخ النشر: الثلاثاء 14 سبتمبر 2010

عقيل الحلالي
جددت الداخلية اليمنية اتهاماتها للمتمردين الحوثيين في شمال البلاد، بانتهاك قرار وقف إطلاق النار المعمول به منذ فبراير الماضي.
وقالت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإخباري، ليل الأحد/الاثنين، إن المتمردين الحوثيين بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، يواصلون خروقاتهم لشروط وقف إطلاق النار، والتي أعلن المتمردون التزامهم بتنفيذها، مشيرة إلى انتشار الحوثيين “بشكل مجموعات مسلحة” في “الطرقات الرئيسية والفرعية المؤدية إلى مدينة حرف سفيان” أو على الطريق الرئيسي بين محافظة صعدة ومدينة حرف سفيان.
واتهمت الداخلية اليمنية المتمردين الحوثيين في حرف سفيان “ببناء التحصينات في القرى الموجودين فيها”، بالإضافة إلى “استمرارهم في تفتيش المواطنين” القادمين من محافظتي صعدة والجوف. كما تضمنت الاتهامات الحكومية اعتداء العناصر المتمردة على “المواطنين المتعاونين مع الدولة”، و”تكثيفها للنشاط التحريضي والدعائي لفتنة التمرد”. لكن مسؤولاً إعلامياً بجماعة الحوثي، قال في تعليق مقتضب لـ(الاتحاد) إن اتهامات وزارة الداخلية “غير صحيحة”، رافضاً أن يضيف شيئاً.


وليست هذه المرة الأولى التي تتهم فيها صنعاء المتمردين الحوثيين بانتهاك وقف إطلاق النار، منذ إعلان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، إنهاء المواجهات المسلحة بين الجيش والمتمردين في صعدة وحرف سفيان في 12 فبراير الماضي. وكان وفدان حكومي وآخر من جماعة الحوثي وقعا الشهر الماضي، بالعاصمة القطرية، ملحقاً تفسيرياً لتنفيذ معاهدة “الدوحة” المبرمة بينهما في فبراير 2008، والتي أعلن اليمن وقطر إعادة تفعيلها منتصف يوليو الماضي.
من جهة ثانية، سجلت العاصمة صنعاء أعلى نسبة في جرائم الاختطاف التي شهدها اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري 2010.
وذكرت إحصائية أمنية أصدرتها وزارة الداخلية حديثاً، أن اليمن شهد خلال الفترة ما بين يناير ويونيو الماضيين 47 جريمة اختطاف أشخاص، 14 منها وقعت داخل العاصمة صنعاء، فيما توزعت الجرائم الباقية “بأعداد متقاربة” على 17 محافظة.
وذكر مركز الإعلام الحكومي أن 4 محافظات فقط هي إب، حجة، المهرة، وريمه “لم يسجل فيها وقوع أي جريمة من هذا النوع خلال الفترة نفسها”.
ووفقاً للإحصائية، فإن السلطات الأمنية تمكنت من ضبط 32 جريمة اختطاف، في حين اعتبرت 14 جريمة “قيد البحث والتحري”، وتم تسجيل جريمة واحدة ضد مجهول.
واستهدفت جرائم الاختطاف 55 شخصاً من بينهم 6 إناث و17 حدثاً وأجنبيين اثنين.
وقد اتهمت السلطات اليمنية 71 شخصاً، من بينهم امرأتان، بارتكاب هذه الجرائم، واعتقلت 49 منهم، فيما تم اعتبار الـ22 الآخرين “في عداد الفارين من وجه العدالة”.
في غضون ذلك، أعلنت 5 منظمات مجتمع مدني في محافظات لحج، أبين، والضالع، جنوب اليمن، تأسيس “تحالف شعبي” لحماية الوحدة اليمنية “بكل الوسائل المتاحة”.
وتعد محافظات لحج، أبين، الضالع، معاقل بارزة لقوى “الحراك الجنوبي” التي تطالب بانفصال الجنوب عن الشمال بعد 20 عاماً من وحدة اندماجية تحققت بينهما في عام 1990.
وأطلقت المنظمات الخمس اسم “التجمع الشعبي اليمني” على تحالفها الجديد، الذي قالت إنه “منظمة يمنية مستقلة” تهدف إلى “التصدي لأعداء الوطن والثورة والوحدة والديمقراطية والحرية”، و”مواجهة أعداء الوطن بكل الوسائل المتاحة والوقوف جنباً إلى جنب مع مختلف القوى الوطنية بمسؤولية وحزم”، حسب الموقع الإخباري المستقل “التغيير نت”.
ويسعى التحالف الجديد إلى “تعزيز قدرات المواطنين ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة” الدعوات الانفصالية التي يشهدها جنوب اليمن منذ مارس 2007، بالإضافة إلى “تقديم العون والمساعدة والمساندة اللازمة للجهات الرسمية والأمنية” التي تشن “حرباً مفتوحة” ضد عناصر تنظيم القاعدة المتطرف منذ أواخر 2009.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=58738&y=2010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-14, 02:00 PM   #52
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



الرياض السعوديه

مسلحون يفجرون أنبوباً للغاز في شبوة

صنعاء - محمد القاضي
فجر مسلحون مجهولون الاثنين أنبوب الغاز الممتد من محافظة مأرب إلى مصنع بلحاف حيث يتم تسييل الغاز قبل التصدير من بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن. وقالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في بيان صحافي حصلت "الرياض" على نسخة منه مساء امس ان الأنبوب التابع للشركة تعرض في تمام السابعة صباح الاثنين "لعملية تخريبية في محافظة شبوة تسببت بأضرار بسيطة للأنبوب والتي سيتم إصلاحها على الفور". واضافت ان "الحادثة لم تتسبب بأية إصابات في الأرواح. ولم تتأثر عملية إنتاج الغاز الطبيعي وخط الأنبوب يعمل بصورة طبيعية. "واكدت الشركة أنه "تم على الفور اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لتعزيز الرقابة والسيطرة على الوضع حيث تم تنفيذ الإجراءات الأمنية على طول خط الأنبوب من قبل القوات الحكومية."

http://www.alriyadh.com/2010/09/14/article559633.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-14, 02:01 PM   #53
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

وصفتها بإجراءات انفرادية لا تعنيها مع شركائها

صنعاء : المعارضة ترفض تشكيل «مرجعية دينية» للحوار الوطني

صنعاء - محمد القاضي
أعلن تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن رفضه تشكيل “مرجعية دينية” للحوار الوطني بين القوى السياسية.وقال محمد صالح قباطي الناطق باسم المعارضة إن أي قرارات أو مواقف سياسية انفرادية تتصل بالحوار الوطني الذي تحضر له مع الحزب الحاكم لا تعنيها مع شركائها. واضاف أن "لجنة العلماء المرجعية" لرئيس الدولة رئيس الحزب الحاكم تأتي في سياق الإجراءات الانفرادية الصادرة عن طرف واحد. خارج إطار التوافق الوطني، الأمر الذي لا يعني المعارضة وشركاءه ولا يمت إليه بأي صلة كما لا يلزم بشيء أيا من أطراف الحوار الوطني الشامل الذي لا يستثني أحدا.وأضاف قباطي في بيان صحافي أن الخطوة الرئاسية لا تلزم الحوار الوطني الشامل في شيء بقدر ما تلقي بالمزيد من الكوابح والمعوقات أمام نجاح مسيرة الحوار الوطني.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن الاثنين الماضي تشكيل لجنة دينية مكونة من 11 عالما دينيا، لتكون مرجعية للحوار الوطني بين حزب المؤتمر الحاكم وحلفائه وأحزاب المشترك المعارضة وشركائها. ووجه صالح بتشكيل لجنة من كبار رجال الدين برئاسة الشيخ عبدالمجيد الزنداني لتكون مرجعية لكل "الحوادث والظواهر السلبية التي تظهر من وقت لآخر في البلد".


http://www.alriyadh.com/2010/09/14/article559631.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 12:29 AM   #54
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مسلحون يفجرون أنبوباً للغاز بين مأرب وشبوة مستشار صالح: حرب صعدة آخر الحروبآخر تحديث:الثلاثاء ,14/09/2010 أعلن مستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الإرياني، أمس، أن دولة قطر تشرف على وقف الحرب في صعدة، وعلى تنفيذ اتفاق الحكومة وجماعة الحوثيين، مشيراً إلى أن الحرب السادسة بين الطرفين هي آخر الحروب لقناعة الطرفين بذلك .

وقال الإرياني في حديث نشر، أمس، في عدد من وسائل الإعلام المحلية: “الحوار والمناقشات الدائرة في الدوحة تقوم على أساس محضر تفصيلي تم توقيعه، والآن يجري إعداد آليات تنفيذ هذا المحضر وهي على وشك الانتهاء” .

وعبر عن تفاؤله بشأن ما تم الاتفاق عليه في الدوحة باعتباره “أكثر تفصيلاً ودقة من أي اتفاق آخر وهذا شيء يجعل الاتفاق مضموناً أكثر من غيره من الاتفاقات السابقة” .

وعن ضمانات تنفيذ الاتفاق بين الحكومة والحوثيين قال “الضامن الأول هو القناعة بين الطرفين، ودولة قطر تسعى جاهدةً وستشرف مباشرة على تنفيذ هذا الاتفاق” . وفيما إذا كان الاتفاق يراعي المصالح الإقليمية قال “أسسه (الاتفاق) وقواعده وشروطه وكل ما فيه يمني، ولكن صراحة كان هذا رأيي في نهاية الحرب السادسة أن الثقة بين الطرفين بحاجة إلى طرف ثالث” .

وأردف “الطرفان تقاتلا وتحاربا وتولدت أحقاد بينهما . صحيح أنهما يتفقان على السلام وإنهاء الحرب لكن تبعات هذه الحرب بحاجة إلى طرف ثالث يبصر الطرفين عندما يخطئ” أحدهما .

ميدانياً، فجر مسلحون أنبوب الغاز المسال الممتد من محافظة مأرب إلى ميناء التصدير في بلحاف بمحافظة شبوة .

ونقل عن مصادر محلية في المنطقة أن المسلحين نسفوا أنبوب الغاز بعبوات متفجرة في منطقة “سلمون” وأنهم شاهدوا ألسنة اللهب تتصاعد من المنطقة . ولم تستبعد المصادر وقوف مسلحي القاعدة وراء الانفجار الذي استهدف لأول مرة أنبوب الغاز .

في الأثناء اتهمت وزارة الدخلية الحوثيين بمواصلة خرق اتفاق وقف إطلاق النار من خلال انتشارهم في الطرقات الرئيسة والفرعية المؤدية إلى مدينة حرف سفيان .(وكالات)

http://www.alkhaleej.ae/portal/cf5d0...ab0af2e5f.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 12:41 AM   #55
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اجتماع الحكومة اليمنية ومجموعة أصدقاء اليمن في 24 سبتمبر الجاري بنيويورك

Sep 14, 2010 - 12:41 -

اليمن / اجتماع / دعم

صنعاء في 14 سبتمبر / وام / تبدأ أعمال الاجتماع الوزاري الثالث بين الحكومة اليمنية ومجموعة أصدقاء اليمن يوم 24 سبتمبر الجاري في مدينة نيويورك بمشاركة /24/ وفدا يمثلون الدول المانحة وأصدقاء اليمن وتضم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكندا وتركيا والمنظمات الدولية الرئيسية.

ويركز الاجتماع الذي تشترك في رئاسته حكومات المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة واليمن على دعم اليمن اقتصاديا وتنمويا بالإضافة إلى اتخاذ تدابير عملية لتحديد احتياجاته التنموية والأمنية وبحث السبل الكفيلة بإحراز تقدم باتجاه فتح أسواق العمل الدولية أمام القوى العاملة اليمنية خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتوقع أن يتم خلال الاجتماع استعراض آليات جديدة لتقديم تمويل على المدى الأطول لتلبية احتياجات اليمن التنموية وبما يتماشى مع أولوياتها والتقدم الحاصل في الإصلاحات.

كما يتوقع أن سيستعرض الاجتماع الإجراءات الرامية إلى تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والحوكمة وفقا لبرنامج صندوق النقد بهدف تأمين دعم أكثر فاعلية من المانحين والإلتزام بدعم سلامة حدود اليمن بما في ذلك أمنه البحري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة القرصنة في خليج عدن.

ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع الذي سيمهد للاجتماع الوزاري المزمع عقده في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر ديسمبر المقبل أو يناير من العام القادم بيان ختامي يتضمن نتائج اللقاء والخطوات اللاحقة لدعم اليمن والبرامج الزمنية والعملية لتنفيذ التعهدات الدولية والإقليمية.

/ وام / صن / دن/.http://www.wam.org.ae/servlet/Satell...T-LAN-FullNews

وام/دن/سر
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 01:28 PM   #56
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

سلمان بن إبراهيم:

القلق من «خليجي20» تسرب إلى اللاعبين والجماهير

حجم الخط |



صورة 1 من 1
تاريخ النشر: الأربعاء 15 سبتمبر 2010

الاتحاد
حذر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني من خطورة الوضع الصعب الذي يسبق إقامة بطولة كأس الخليج العشرين باليمن في ظل الأخبار التي تشير إلى عدم جاهزية الدولة المضيفة لاستضافة الحدث بالشكل المطلوب.
وأكد في تصريحات لقناة دبي الرياضية أن القلق وصل للاعبين في مختلف المنتخبات الخليجية وإلى الجماهير في الشارع الرياضي بدول المنطقة وذلك بسبب عدم وجود تطمينات حقيقية تؤكد إقامة البطولة في نفس الظروف التي تعودت عليها دول الخليج.
وطالب الشيخ سلمان بن إبراهيم اللجنة المنظمة لخليجي 20 بعدم المكابرة والإعلان بكل شفافية عن الصعوبات التي تحول دون تنظيم البطولة من الآن بدلاً من انتظار اللحظات الأخيرة والتسبب في لخبطة الوضع لأن حق استضافة اليمن للبطولة محفوظ وإذا لم يكن في هذه الفترة فهناك دورات أخرى قادمة.


ورفض في نفس الوقت أن تكون تصريحاته الصريحة دعوة لتنظيم البطولـة في البحرين بدلاً من اليمن مؤكداً أن الاتحاد البحريني سيعتذر عن عدم الاستضافة في هذا الوقت لأن الفترة غير مناسبة وكان من المفترض عرض الأمر قبل عام على الأقل حتى يجهز نفسه لذلك.
واعترف الشيخ سلمان أيضاً أن بعض الاتحادات الخليجية تتخوف من الوضع الذي ستجده في اليمن خلال إقامة البطولة وعلى الرغم من ذلك فضلت سياسة المجاملات في مناقشة مصير البطولة.
واعترض رئيس الاتحاد البحريني على إقامة خليجي 20 على ملعب واحد معتبراً انه مخالف للوائح البطولة ولا يسمح بإقامة المنافسات في أجواء طبيعية.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=59047&y=2010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 01:48 PM   #57
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

محاكمة 4 من «القاعدة» بينهم ألماني وعراقي بتهمة التخطيط لاغتيال السفير البريطاني في صنعاء

المعارضة اليمنية تدرس أفكاراً أوروبية لنقل الحوار إلى القاهرة حجم الخط |




صورة 1 من 1
ارشيفية ©
قيادات في المعارضة اليمنية خلال مؤتمر صحفي في صنعاء

تاريخ النشر: الأربعاء 15 سبتمبر 2010

عقيل الحـلالي
أعلن مصدر مسؤول في أحزاب “اللقاء المشترك” المعارضة في اليمن أمس أن المعارضة تدرس حالياً “أفكاراً أوروبية” لنقل جلسات الحوار الوطني مع حزب المؤتمر الحاكم وحلفائه إلى مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
وبدأ حزب المؤتمر الحاكم وأحزاب “اللقاء المشترك”، منذ مطلع الشهر الماضي، التحضير لحوار وطني شامل، يُعقد بالعاصمة صنعاء، بهدف تنفيذ بنود اتفاق فبراير 2009.
وقال الرئيس الدوري لتكتل “اللقاء المشترك” المعارض محمد المتوكل لـ(الاتحاد) إن قادة المعارضة السياسية في الداخل “تبادلت الأفكار مع الاتحاد الأوروبي لنقل جلسات الحوار الوطني مع الحزب الحاكم إلى مقر جامعة الدول العربية حتى يتسنى للمعارضة الجنوبية في الخارج المشاركة في هذا الحوار”، مؤكداً في الوقت ذاته أن الاتحاد الأوربي “لم يقدم مقترحاً رسمياً” بهذا الشأن حتى الآن، و”أن الأمر لا يزال تبادل أفكار فقط”.


وأوضح المتوكل أن قادة أحزاب المعارضة ستلتقي اليوم الأربعاء السفير البريطاني بصنعاء “بناء على طلب منه” ، لافتاً إلى أن أجندة اللقاء المرتقب “غير معلومة” لدى قادة تحالف “اللقاء المشترك”، الذي يضم خمسة أحزاب معارضة رئيسية، هي الحزب الاشتراكي اليمني، تجمع الإصلاح الإسلامي، التنظيم الوحدوي الناصري، حزب الحق، واتحاد القوى الشعبية.
وحسب مصادر صحفية ودبلوماسية بصنعاء، فإن انعقاد الحوار اليمني بالعاصمة صنعاء، سيكون مانعاً رئيسياً لمشاركة قيادات معارضة في الخارج كالرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد، ونائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، ورئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس، في جلسات الحوار، الذي سيشرف عليه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.
وفيما يتعلق بموقف الحزب الحاكم في حال تقدمت أحزاب المعارضة رسمياً بطلب نقل الحوار إلى القاهرة، قال المتوكل :”إذا كان هناك إرادة سياسية لحزب المؤتمر لحل الأزمات التي تعيشها البلاد، فإن مكان الحوار لن يكون عائقاً أمام انعقاده”، معتبراً أن اليمن “يعيش أزمات عدة” منها الاحتجاجات الانفصالية المتنامية في الجنوب منذ مارس 2007، والتمرد المسلح لجماعة الحوثي في الشمال منذ 2004.
وفي سياق متصل، قال أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان، إن اليمن يعيش “أزمات سياسية خانقة” تتطلب اعتراف “النظام” الحاكم بوجودها. وقال نعمان، في حديث صحفي لقناة العربية الإخبارية، مساء الاثنين، إن الوحدة “الاندماجية” بين الشمال والجنوب في عام 1990 “فشلت” باندلاع حرب صيف 1994، داعياً إلى “تسوية تاريخية” قائمة “على دولة اتحادية فدرالية”.تجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكي كان يحكم جنوب اليمن قبل تحقيق الوحدة اليمنية.
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أمس الثلاثاء، أن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء ستبدأ الاثنين المقبل محاكمة أربعة من عناصر تنظيم “القاعدة” بينهم ألماني وعراقي. وذكر موقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع أن النيابة الجزائية استكملت التحقيقات مع أربعة من عناصر “القاعدة” متهمين بالتخطيط والإعداد “لأعمال إرهابية”، مشيراً إلى أن المتهمين الأربعة هم: بدر أحمد راشد الحسني، صدام علي عبدالله الريمي، رامي هنس هرمان (ألماني)، وعبدالله مساعد عبدالعزيز الراوي (عراقي).إلا أن مصدراً قضائياً يمنياً قال لـ(الاتحاد) إن الأشخاص الأربعة متهمين بالتخطيط للتفجير الانتحاري الذي استهدف السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت، أواخر أبريل الماضي.
إلى ذلك، قال وزير النفط والثروات المعدنية اليمني أمير العيدروس إن محاولة تفجير أنبوب غازي تابع لمحطة “بلحاف” لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، أمس الأول، “باءت بالفشل”.
وأوضح الوزير العيدروس أن المحاولة التفجيرية استهدفت أنبوب غاز “مكشوفاً” بسبب مروره بمنطقة واقعة “بين الجبل والوادي” بمديرية الرضوم في شبوة، مؤكداً أن العمل في الأنبوب “يسير بصورة طبيعية”، حسب موقع “26 سبتمبر”.
من جهتها، أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، في بيان حصلت (الاتحاد) على نسخة منه، أن الانفجار “تسببت بأضرار بسيطة للأنبوب”، لكنه لم يتسبب “بأي إصابات أو خسائر في الأرواح”. وأكدت الشركة، التي تدير مشروع “بلحاف” لإنتاج الغاز الطبيعي في اليمن، أن عملية إنتاج الغاز الطبيعي “لم تتأثر”، وأن “خط الأنبوب يعمل بصورة طبيعية”.
وكان مصدر محلي مسؤول ذكر أن التوقعات الأمنية الأولية تشير إلى تورط تنظيم “القاعدة” المتطرف في هذا التفجير.
وفاة 70 بحوادث سير خلال عطلة العيد
صنعاء (الاتحاد) - قضى 70 شخصاً في حوادث مرورية شهدها اليمن «خلال إجازة عيد الفطر المبارك»، حسب وزارة الداخلية اليمنية.وذكرت إحصائية أمنية، أعدتها وزارة الداخلية، أن 70 شخصاً قضوا في 221 حادث سير شهدتها المحافظات اليمنية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، الممتدة من 8 إلى 13 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى إصابة 393 آخرين بإصابات متباينة جراء هذه الحوادث، بينهم 174 شخصاً إصاباتهم «بليغة».
وحسب الإحصائية الأمنية، فإن حوادث السير توزعت بين 88 حادث صدام مركبات، و74 حادث دهس مشاة، و59 حادث انقلاب مركبات. وأرجعت الإحصائية أسباب الحوادث إلى «السرعة الزائدة»، و»إهمال السائقين والمشاة»، و»التجاوز الخاطئ على الطرقات الطويلة»، بالإضافة إلى «عدم التقيد باستخدام حزام الأمان»، وأسباب أخرى متعلقة بالصلاحية الفنية للطرقات، والأعطال الفنية المفاجئة في المركبات.
http://www.alittihad.ae/details.php?id=59159&y=2010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 01:56 PM   #58
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

http://www.aawsat.com//details.asp?section=4&article=586835&issueno=11614
اليمن: منع الدراجات النارية من السير في شوارع أبين بعد ازدياد استخدامها في عمليات الاغتيالات
«الداخلية» تواصل اتهام المتمردين الحوثيين بارتكاب «الخروقات
صنعاء: عرفات مدابش
بدأت السلطات اليمنية في محافظة أبين الجنوبية، أمس، منع استخدام الدراجات النارية في مدن المحافظة، في الوقت الذي بدأت فيه محاكمة عدد من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن السلطات واعتبارا من أمس، باشرت منع استخدام الدراجات النارية في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، ومدينة جعار وغيرها من المدن، وذلك بعد أن ازداد استخدام هذه الدراجات في عمليات الاغتيالات التي طالت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عددا من ضباط جهاز الأمن السياسي (المخابرات) ورجال الأمن بصورة عامة في المحافظة، وأسفرت عن سقوط العشرات منهم قتلى وجرحى.
وكانت السلطات اليمنية في محافظة أبين، قامت مطلع أغسطس (آب) الماضي، بعملية حصر وترقيم للدراجات النارية العاملة في مدن المحافظة، ووصل عدد الدراجات التي تم ترقيمها مع أواخر الشهر الماضي إلى أكثر من 5000 دراجة.
على صعيد آخر، وجهت قيادة وزارة الداخلية اليمنية أجهزتها الأمنية في محافظتي مأرب وشبوة، بتشديد إجراءاتها الأمنية لحماية أنبوب نقل الغاز الطبيعي المسال بين محافظتي مأرب وشبوة وينتهي عند ميناء بلحاف في شبوة لتصدير الغاز، وذلك بعد ساعات من محاولة فاشلة قام بها مسلحون مجهولون، ترجح المصادر أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، لتفجير الأنبوب المهم.
وقال مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية إن التوجيه يأتي في «أعقاب قيام عناصر تخريبية مجهولة بمحاولة تفجير خط الأنبوب الرئيسي للغاز في الكيلو 205 بجبل سلمون في منطقة نزول الهضبة»، ونصت تلك التوجيهات، على «ضبط المتورطين في محاولة تفجير أنبوب الغاز»، ووصفت تلك المحاولة بـ«العمل التخريبي الذي يجب أن لا يفلت مرتكبوه من العقاب ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بثروات الوطن وإمكانياته».
ويقوم مسلحون قبليون ومجهولون بعمليات تفجير أنابيب النفط والغاز في محافظات صنعاء ومأرب وشبوة وغيرها من المناطق التي تمر فيها الأنابيب، وعادة ما تتهم السلطات مسلحين متطرفين بالوقوف وراء تلك العمليات.
في موضوع آخر، اتهمت السلطات اليمنية في محافظة الجوف، بشرق البلاد، المتمردين الحوثيين بالسعي للاستيلاء على المجمع الحكومي في مديرية برط العنان، إحدى أهم مديريات المحافظة، وذلك من خلال «تكثيف وجودها في المنطقة بشكل متزامن مع زيادة أعمال التهديد والترهيب للمواطنين في المديرية من قبل الحوثيين»، وأضافت أن العناصر الحوثية «تمارس هذا النوع من إرهاب المواطنين لكي تتمكن من الاستيلاء على المجمع الحكومي بالمديرية ومنشآت أخرى في برط العنان».
وحملت الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف الحوثيين «المسؤولية عن ما يترتب على هذه الأعمال الرعناء التي تعتبر خرقا صارخا لاتفاق النقاط الست وآلياتها التنفيذية».
وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة عمران، الواقعة إلى الشمال من العاصمة صنعاء، اتهمت الحوثيين، أول من أمس، بالاستمرار في ارتكاب الخروقات للنقاط الست وآلياتها التنفيذية، وهي النقاط التي التزم بها الحوثيون وأوقفت الحرب السادسة بين الطرفين في فبراير (شباط) الماضي.
وقالت فروع وزارة الداخلية اليمنية إن الحوثيين يستمرون في نصب النقاط الأمنية الخاصة بهم في مديرية حرف سفيان واستحداث المواقع العسكرية، والقيام بترهيب المواطنين، بصورة مخالفة للاتفاقات بين الطرفين.
وتعكس الظروف الأمنية الجارية في اليمن نفسها على تحركات المسؤولين اليمنيين ومواقفهم وتصريحاتهم، ففي زيارة لوزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري، أمس، إلى معسكرات تابعة للأمن المركزي وشرطة النجدة والأمن العام، دعا الوزير اليمني «الأجهزة الأمنية كافة إلى حفظ الأمن والاستقرار، ومكافحة الجريمة والمجرمين، والتعامل الحسن مع المواطنين، والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن»، وأشار إلى أن «الأجهزة الأمنية تحقق النجاحات تلو النجاحات في المجالات كافة، وحققت انتصارات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب من خلال الضربات الاستباقية والقوية التي وجهتها للإرهاب والأوكار الإرهابية».
في الوقت ذاته، أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد، على «أهمية ملاحقة العناصر الهاربة من العدالة والقانون وتقديمها للقضاء لتنال جزاءها الرادع». مشددا على «تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمواطنين للتصدي للأعمال الإرهابية الإجرامية الدموية التي تستهدف الأبرياء وتقلقل أمن واستقرار وسكينة المجتمع»، وذلك خلال اجتماعه، أمس، بالقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة لحج التي تشهد موجة من الحوادث الأمنية وحوادث الاغتيالات، كما هي الحال في محافظة أبين الجنوبية، أيضا.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 02:03 PM   #59
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

عرفاناً لمواقفه المشرفة الداعمة للرياضة اليمنية


مقترح لاطلاق اسم «الشهيد» على «خليجي20»


ألوطن الكويتيه2010/09/14 07:40 م
#التقيم الحالي 3/5
(Alwatan)





تتداول الأوساط الاعلامية اليمنية مقترحا باطلاق اسم الشهيد فهد الاحمد الصباح على بطولة كأس الخليج الـ 20 التي من المقرر ان تستضيفها اليمن بدءا من 22 نوفمبر المقبل وحتى 5 ديسمبر، وذلك تقديرا وعرفاناً لمواقف الشهيد فهد الاحمد في دعم الرياضة اليمنية في الثمانينيات.
وبحسب ما نشره «موقع ايلاف الالكتروني» الذي نشر تقريرا اعلاميا بهذا الصدد ان استضافة اليمن لكأس الخليج كانت حلما يراود الشهيد فهد الاحمد، حيث يعتبر من اوائل من نادوا بمشاركة اليمن في كأس الخليج حتى تحول الحلم الى حقيقة، وذلك في «خليجي 16» التي استضافتها الكويت.
وبين التقرير آراء اعلامية يمنية اعتبرت الشهيد فهد الأحمد هو شهيد الرياضة الكويتية والعربية والآسيوية، مشيرين الى خطوة الشهيد فهد الأحمد في عام 1989، وخلال مواجهة كروية بين اليمن الشمالي واليمن الجنوبي في الكويت، وذلك خلال التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم للناشئين، حيث قام حينها الشهيد فهد الاحمد، وأمسك علما واحدا يضم علمي البلدين – اليمن الشمالي والجنوبي- في مشهد رائع وذلك قبل عام واحد سبق اعلان الوحدة بينهما.



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=54179
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-15, 02:08 PM   #60
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: محاولة تفجير أنبـوب لنقـل الغـاز



أعلن وزير النفط والثروات المعدنية اليمني أمير سالم العيدروس، أمس، إحباط محاولة لتفجير أنبوب استراتيجي لنقل الغاز في محافظة شبوة.
ونقل موقع وزارة الدفاع على الانترنت عن العيدروس قوله إن «العمل في أنبوب نقل الغاز اليمني» من محافظة مأرب إلى معمل بلحاف على خليج عدن «يسير بصورة طبيعية». وأضاف أن «محاولة تخريبية فاشلة استهدفت الأنبوب عند منطقة مكشوف فيها الأنبوب بسبب وقوعها بين الجبل والوادي»، مؤكدا أن «خط نقل الغاز لم يتعــرض للضــرر ولم يصب بأي ضرر وان المحاولة التخريبية باءت بالفشل».
(ا ف ب، ا ب)


http://www.assafir.com/Article.aspx?...Id=1508&Author=
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 6\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 25 2010-09-06 07:33 PM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 5\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 28 2010-09-06 09:57 AM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق )4\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 15 2010-09-04 06:04 AM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق )3\9 عبدالله البلعسي منتدى التوثيق 13 2010-09-03 09:12 PM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 2\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 13 2010-09-02 07:36 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر