الرئيسية التسجيل مكتبي  

|| إلى كل أبناء الجنوب الأبطال في مختلف الميادين داخل الوطن وخارجة لا تخافوا ولا تخشوا على ثورة الجنوب التحررية,وطيبوا نفسا فثورة الجنوب اليوم هيا بنيانًا شُيد من جماجم الشهداء وعُجن ترابه بدماء الشهداء والجرحى فهي أشد من الجبال رسوخًا وأعز من النجوم منالًا,وحاشا الكريم الرحمن الرحيم أن تذهب تضحياتكم سدى فلا تلتفتوا إلى المحبطين والمخذلين وليكن ولائكم لله ثم للجنوب الحبيب واعلموا ان ثورة الجنوب ليست متربطة بمصير فرد او مكون بل هي ثورة مرتبطة بشعب حدد هدفة بالتحرير والاستقلال فلا تهنوا ولا تحزنوا فالله معنا وناصرنا إنشاء الله || |

شهداء الإستقلال الثاني للجنوب
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

::..منتديات الضالع بوابة الجنوب..::


العودة   منتديات الضالع بوابة الجنوب > الأ قسام السياسية > المنتدى السياسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-16, 06:00 PM   #11
الوفي لعدن
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-25
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 262
افتراضي

[IMG]http://www.elaph.com/***/Images/ElaphImages2010/elaph-big-logo-2.png[/IMG]

إيلاف

الحراك الجنوبي يتظاهر وينأى بنفسه عن "الإرهاب"
أ. ف. ب.
GMT 12:08:00 2010 الخميس 16 سبتمبر

تظاهر الالاف من أنصار الحراك الجنوبي المطالب باستقلال جنوب اليمن، الخميس في مدينة لودر (ابين، جنوب) التي شهدت الشهر الماضي معارك طاحنة بين القوات اليمنية والقاعدة.

عدن: نأى قادة الحراك في خطاباتهم وفي البيانات التي وزعت في التجمع الذي نظم بمناسبة "يوم المعتقل" الذي يحييه الحراك كل يوم خميس، بحركتهم عن "الارهاب" واكدوا تضامنهم مع الاسرة الدولية في مكافحة القاعدة، الا انهم اتهموا السلطات بالارتباط بمسؤولين في التنظيم المتطرف.

وكانت السلطات اتهمت نشطاء من الحراك بالقتال الى جانب تنظيم القاعدة في لودر. وحمل المتظاهرون صور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الذي يعد من ابرز قادة الحراك الجنوبي اضافة الى لافتات كتب عليها "لا لحصار لودر" و"لا للارهاب".

وكان عدد كبير من المتظاهرين يحمل السلاح، وقد انتشر مسلحون من الحراك في الشوارع للحؤول دون تفريق المظاهرة، حسبما افاد شهود عيان. وقال القيادي في الحراك الجنوبي عيدروس حقيس لوكالة فرانس برس ان "الالاف توافدوا منذ مساء الاربعاء الى وسط مدينة لودر بهدف المشاركة في المسيرة الاحتجاجية والمهرجان الخطابي الذي خصص لكسر الحصار العسكري الذي فرضته قوات الاحتلال اليمنية على المدينة منذ اب/اغسطس الماضي وفي نفس الوقت تزامنا مع ذكرى يوم المعتقل الجنوبي".

وفي كلمة القاها امام المتظاهرين، اكد حقيس "رفض الحراك الجنوبي لكافة اعمال العنف والارهاب" موضحا ان "حركة التحرر الجنوبية انطلقت ولا يمكن لها ان تتوقف الا عند تحرر الجنوب واستعادة دولته". من جهته، قال القيادي علي الشيبة ان "مشاركة الجماهير في المهرجان نابع من اصرار وعزيمة لا تلين، وهي ستمضي قدما نحو تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة".

وحذر الشيبة قوات الجيش اليمني المرابطة في المدينة "من مغبة الاستمرار في حصار المدينة" على حد قوله. وصدر في ختام المهرجان بيان اكد على رفض الحراك الجنوبي "لكافة اعمال الارهاب والتطرف بكافة اشكالها" متهما القوات الحكومية ب"ممارسة التطرف ضد ابناء الجنوب".

كما اكد الحراك الجنوبي "وقوفه التام والمطلق الى جانب الاسرة الدولية في حربها ضد الارهاب" مطالبا المجتمع الدولي "بفتح تحقيق واسع النطاق لكشف حقيقة ارتباطات النظام القائم في اليمن بعناصر فاعلة في تنظيم القاعدة الارهابي".

وكانت معارك طاحنة وقعت الشهر الماضي في لودر بين القاعدة والجيش واسفرت عن مقتل 33 شخصا على الاقل. وقد افادت مصادر محلية ان السلطات اليمنية التي تفرض طوقا امنيا حول لودر سهلت دخول المتظاهرين اليها في ما يشبه بادرة تهدئة مع الحراك الجنوبي.
الوفي لعدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 12:20 AM   #12
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



نيويورك تايمز: انقسام بين مسؤولين أميركيين بشأن المساعدات العسكرية لليمن


آليات عسكرية يمنية





16/09/2010 15:24 بتوقيت: غرينتش الجزائر البحرين تشاد دجيبوتي مصر العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا موريتانيا المغرب عمان السلطة الفلسطينية قطر السعودية الصومال السودان سوريا تونس الامارات اليمن أميركا الشمالية (EST) أميركا الشمالية (CST) أميركا الشمالية (PST) المملكة المتحدة السويد ألمانيا أستراليا روسيا الصين

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن كبار مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية والمسؤولين العسكريين منقسمون فيما بينهم بشدة حول وتيرة وحجم المساعدات
العسكرية إلى اليمن، مما يشكل اختبارا حاسما لنهج إدارة الرئيس أوباما في مواجهة تهديد تنظيم من القاعدة.

وفي الوقت الذي هدد فيه فرع تنظيم القاعدة في اليمن بشن هجمات جديدة على الولايات المتحدة، اقترحت القيادة المركزية الأميركية تزويد اليمن بما قيمته 1.2 مليار دولار من المعدات العسكرية والتدريب على مدى السنوات الست المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن المساعدات تتضمن أسلحة أوتوماتيكية، وسفن دورية ساحلية وطائرات نقل ومروحيات، وكذلك قطع غيار ومعدات أخرى. وأشارت إلى أن نطاق التدريب قد يتوسع للسماح لمستشارين أميركيين للعمليات اللوجستية بمرافقة القوات اليمنية في بعض المهمات غير القتالية.

إلا أن معارضي هذه الخطة في وزارة الخارجية يخشون أن تستخدم الأسلحة الأميركية ضد االمعارضين السياسيين للرئيس علي عبد الله صالح، مما يسبب ردود فعل يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار هذا البلد الفقير.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السجال بين المسؤولين الاميركيين بدأ مع قيام الإدارة بإعادة تقييم كيفية ووقت استخدام الصواريخ الأميركية ضد الإرهابيين المشتبه بهم في اليمن، وذلك على اثر الغارة التي نفذتها طائرات أميركية في مايو/ أيار الماضي. وكانت هذه الغارة الرابعة منذ ديسمبر/ كانون الأول من قبل الجيش الأميركي أسفرت عن مقتل نائب محافظ المقاطعة كما أدى إلى اندلاع اضطرابات قبلية.

وأقر مسؤولون في الإدارة الأميركية بأنهم مازالوا يسعون إلى إيجاد توازن صحيح بين الضربات الأميركية، والمساعدات العسكرية ومساعدات التنمية، ليس فقط في اليمن ولكن أيضا في باكستان والصومال وغيرها من البلدان، حيث تنشط فيها الجماعات الإسلامية المتطرفة.

يشار إلى أن المساعدات الاميركية لليمن ارتفعت من اقل من 5 ملايين دولار في عام 2006 إلى 155 مليون دولار هذا العام.

تدريب القوات اليمنية

من ناحيتها، ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن قوات أميركية تعمل على تدريب القوات اليمنية. وأكدت أن نطاق وحجم التدريب العسكري في اليمن قد ازداد ببطء، مما يعكس نية وزارة الدفاع الأميركية للتصدي لخطر الإرهاب، في حين أن القلق من احتمال أن يؤدي التواجد الأميركي الأكبر في اليمن إلى إذكاء التمرد القائم بالفعل في اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن عدد المدربين الأميركيين الذين يدخلون ويخرجون من اليمن قد تضاعف من 25 إلى نحو 50، وأشارت إلى أن هذه الأرقام قد تتغير تبعا للجدول الزمني للتدريب.

وقالت إن القوات الأميركية تقدم الآن مستوى أكثر تعقيدا من التدريب الذي يجمع بين العمليات التكتيكية على الأرض والجو

http://www.radiosawa.com/arabic_news...=2385575&cid=5
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 12:50 AM   #13
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مظاهرات الانفصال تعمّ جنوب اليمن مظاهرة بلحج جنوبي اليمن تطالب بالانفصال (الفرنسية-أرشيف)
تظاهر اليوم الخميس الآلاف من نشطاء وأنصار الحراك الجنوبي في محافظات أبين ولحج والضالع بجنوب اليمن فيما بات يعرف بيوم المعتقل.

وقد حمل المتظاهرون على سياسات الحكومة اليمنية في مناطق الجنوب، وطالبوا بفك الارتباط والانفصال عن الشمال.

وشهدت مدينة لودر التابعة لمحافظة أبين أكبر المظاهرات بعد أن خفت حدتها خلال شهر رمضان, وطالب خلالها المتظاهرون برفع الحصار العسكري المفروض على المدينة.

كما شهدت مناطق لحج والضالع مظاهرات مماثلة رفع خلالها المتظاهرون أعلام دولة اليمن الجنوبي السابقة التي توحدت مع اليمن الشمالي عام 1990.

وقد جرت المظاهرة وسط إجراءات أمنية استثنائية حيث فرضت السلطات الأمنية طوقا أمنياً على المدينة ومنعت دخول المسلحين إليها, في حين انتشر المسلحون بشوارعها لمنع القوات اليمنية من اقتحامها.

وكانت مدينة لودر قد شهدت الشهر الماضي مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وعناصر تقول الحكومة إنهم من تنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل العشرات.

وتتهم الحكومة اليمنية الحراك الجنوبي بالتعاون مع تنظيم القاعدة خلال هذه المواجهات, لكن الحراك ينفي أي صلة له بالقاعدة ويصر على أن الجيش اليمني يستهدف نشطاءه.

وقد أوقفت السلطات اليمنية منذ اندلاع الاشتباكات في أغسطس/آب الماضي بمدينة لودر 14 عنصرا ممن قالت إنهم تابعون لتنظيم القاعدة من بينهم أحد قياديي التنظيم.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 12:59 AM   #14
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

نيويورك تايمز": إنقسام أمريكي بشأن المساعدات العسكرية لليمنمسلحون من القاعدة في اليمنواشنطن: كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية ان هناك انقسام بين كبار مسئولي وزارة الخارجية الامريكية والمسئولين العسكريين بشكل عميق حول وتيرة وحجم المساعدات العسكرية لليمن لمكافحة تنظيم القاعدة.
وقالت الصحيفة "القيادة المركزية اقترحت مد اليمن بـ1.2 مليار دولار على شكل تجهيزات عسكرية وتدريب في السنوات الست المقبلة، وتتضمن المساعدة أسلحة آلية وسفن دورية ساحلية وطائرات نقل ومروحيات فضلاً عن قطع غيار ومعدات أخرى".
ومن المقرر ان يتم توسيع التدريب ليسمح للمستشارين الامريكيين اللوجيستيين بمرافقة القوات اليمنية في بعض ادوارها غير القتالية.
الا ان معارضي الخطة في وزارة الخارجية بشكل خاص يخشون من ان تستخدم الاسلحة الامريكية ضد المعارضين السياسيين للرئيس علي عبدالله صالح ما يسبب ردة فعل عنيفة تؤدي الى المزيد من زعزعة الاستقرار في اليمن.
واوضحت الصحيفة ان السجال بين المسؤولين الامريكيين بدأ مع قيام الادارة باعادة تقييم كيفية ووقت استخدام الصواريخ الامريكية ضد مشتبهين ارهابيين في اليمن بعد الغارة التي نفذتها طائرات امريكية في مايو/ايار الماضي والتي ادت الى مقتل نائب محافظ مأرب.
ويشار الى ان المساعدات الامريكية لليمن ارتفعت من اقل من 5 ملايين دولار في العام 2006 الى 155 مليون دولار هذا العام.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=413887&pg=2
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 01:01 AM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: اجراءات أمنية مشددة تحسبا لتظاهرات الحراك الجنوبيقتلى وجرحى في اشتباكات جنوب اليمنصنعاء: اعلنت السلطات اليمنية الخميس تشديد الاجراءات الامنية في محافظة ابين الجنوبية ، تزامنا مع مهرجان دعا اليه ما يعرف باسم "الحراك الجنوبي".
ويعد هذا المهرجان الاول بعد شهر رمضان الكريم الذي دشن فيه "الحراك الجنوبي" عدة أمسيات ولوح بأنه سيعمل على تصعيد مظاهراته ومسيراته خلال الفترة القادمة وخاصة قبل إقامة خليجي عشرين والذي حذر فيها الحراك دول الخليج من إقامته في عدن .
ومنعت الاجهزة الامنية استخدام الدراجات النارية في مدن محافظة أبين ، بذريعة استخدامها في عمليات الاغتيالات التي طالت خلال الاشهر الثلاثة الماضية عددا من ضباط جهاز الامن السياسي ورجال الامن في المحافظة واسفرت عن سقوط العشرات منهم قتلى وجرحى.
وكانت الجهات المختصة في المحافظة قامت مطلع اغسطس/اب الماضي بعملية حصر وترقيم للدراجات النارية العاملة في مدن المحافظة ووصل عدد الدراجات التي تم ترقيمها مع اواخر الشهر الماضي الى اكثر من 5000 دراجة نارية.
وتأتي تلك الاجراءات في اعقاب الاعلان عن تفجير ثلاث عبوات ناسفة في مدينة الضالع جنوب البلاد امس الاربعاء ، في حين قامت السلطات باعتقال 6 من عناصر "القاعدة" على اثر محاولة تفجير انبوب الغاز المسال الاثنين الماضي.
وذكر بيان وزارة الداخلية اليمنية أن عناصر تخريبية مجهولة من الخارجين عن القانون قاموا بتفجير 3 عبوات ناسفة محلية الصنع إحداها في مدخل الجمرك، والثانية في قرية نشام باتجاه منطقة الجرباء، أما العبوة الثالثة فقد تم تفجيرها بإتجاه العرشي.
وأوضح البيان بأن الإنفجارات الثلاثة لم يسفر عنها أي خسائر بشرية أو مادية لأنها جرت في مناطق خالية من السكان.
وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات اليمنية ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة على خلفية عملية تفجير أنبوب للغاز في منطقة سلمون بلحاف بمحافظة شبوة شرق اليمن.
ويشار إلى أن حملة تعقب واسعة لعناصر مفترضه من "الحراك الجنوبي" وتنظيم القاعدة، اللذان تتهمها السلطات اليمنية بالتنسيق لشن هجمات انتحارية على العسكريين الشماليين، واستخدمت مروحيات أسفرت عن اعتقال ستة من المشتبه في تورطهم في محاولة تفجير انبوب الغاز المسال.
وشددت السلطات اليمنية من إجراءاتها الأمنية والاحترازية على كافة المنشآت النفطية في محافظات مأرب وشبوة والمكلا عقب تفجير أنبوب الغاز.

__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 01:02 AM   #16
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

المعارضة اليمنية تدرس نقل جلسات الحوار الوطني للقاهرةصنعاء: أعلن مصدر مسؤول في أحزاب "اللقاء المشترك" المعارض في اليمن الثلاثاء أن المعارضة تدرس حاليا "أفكاراً أوروبية" لنقل جلسات الحوار الوطني مع حزب المؤتمر الحاكم وحلفائه إلى مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.
وبدأ حزب المؤتمر الحاكم وأحزاب "اللقاء المشترك" منذ مطلع الشهر الماضي التحضير لحوار وطني شامل، يُعقد بالعاصمة صنعاء بهدف تنفيذ بنود اتفاق فبراير 2009.
وقال الرئيس الدوري لتكتل "اللقاء المشترك" المعارض محمد المتوكل لصحيفة "الاتحاد" الاماراتية إن قادة المعارضة السياسية في الداخل "تبادلت الأفكار مع الاتحاد الأوروبي لنقل جلسات الحوار الوطني مع الحزب الحاكم إلى مقر جامعة الدول العربية حتى يتسنى للمعارضة الجنوبية في الخارج المشاركة في هذا الحوار" ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتحاد الأوربي لم يقدم مقترحاً رسمياً بهذا الشأن حتى الآن، وأن الأمر لا يزال تبادل أفكار فقط.
وأوضح المتوكل أن قادة أحزاب المعارضة ستلتقي اليوم الأربعاء السفير البريطاني بصنعاء بناء على طلب منه ، لافتا إلى أن أجندة اللقاء المرتقب غير معلومة لدى قادة تحالف "اللقاء المشترك"، الذي يضم خمسة أحزاب معارضة رئيسية، هي الحزب الاشتراكي اليمني، تجمع الإصلاح الإسلامي، التنظيم الوحدوي الناصري، حزب الحق، واتحاد القوى الشعبية.
وفيما يتعلق بموقف الحزب الحاكم في حال تقدمت أحزاب المعارضة رسميا بطلب نقل الحوار إلى القاهرة، قال المتوكل: "إذا كان هناك إرادة سياسية لحزب المؤتمر لحل الأزمات التي تعيشها البلاد، فإن مكان الحوار لن يكون عائقا أمام انعقاده"، معتبرا أن اليمن يعيش أزمات عدة منها الاحتجاجات الانفصالية المتنامية في الجنوب منذ مارس 2007، والتمرد المسلح لجماعة الحوثي في الشمال منذ 2004.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=413479&pg=2
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2010-09-17, 01:11 AM   #17
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي





تأزم الوضع في كرش بلحج بعد رفض مسلحين إخلاء مبنى إدارة الامن




المصدر أونلاين ـ غازي العلوي قالت مصادر محلية إن المفاوضات التي يقوم بها عدد من الشخصيات الاجتماعية بين قيادات أمنية في محافظة لحج جنوب اليمن وعشرات المسلحين المتمركزين بادارة أمن منطقة كرش منذ يوم أمس الاول قد بائت بالفشل بعد رفض المسلحين إخلاء المبنى.

وعلم "المصدر أونلاين" بأن من بين النقاط المطروحة في المفاوضات تكليف الشيخ حازم طنبح بالعمل مديرا لأمن منطقة ردفان وتكليفه بتعقب من أسموهم بـ"الخارجين عن القانون".

وقام المسلحون باعتقال وضرب مدير أمن المسيمير السابق سمير عبدالله القباطي الذي وصل للتفاوض مع المسلحين، وأودعوه سجن المديرية مع مرافقه الشخصي (يدعى محمد حمود) فيما قام شيخ قبيلة الحميدة عيدروس سعيد مليط بسحب عدد من المسلحين المنتمين الى قبيلته، وإعادتهم إلى مناطقهم بعد خلافات مع المسلحين.

واتهم الشيخ مليط عناصر من الحراك الجنوبي ومن أسماهم بالخارجين عن القانون باستغلال الوضع سياسيا بعيدا عن الاتفاق القبلي لقبائل الصبيحة.

وأصدرت عدد من قيادات الحراك بكرش بيان حذروا فيه السلطة من أي استفزازات ومداهمات لادارة الامن.

وحمل البيان الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية المسؤولية الكاملة في تأزيم الموقف وخلط الاوراق، مؤكداً تمسك الحراك بنهج النضال السلمي.

وعلم "المصدر أونلاين" بأن جهودا حثيثة يبذلها النائب البرلماني عبد الجليل جازم لاحتواء الوضع المتازم والحيلوله دون تفاقمه.

وكان العشرات من المسلحين القبليين قاموا يوم أمس الاول باقتحام مبنى امن كرش وسيطروا عليه بعد هروب قيادة وافراد الأمن دون أي مواجهات، كما قام المسلحون بالتحفظ على جميع المعتقلين الذين كانو في سجن الامن.http://www.almasdaronline.com/index....&news_id=11404
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 69 2010-09-16 01:14 AM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 6\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 25 2010-09-06 07:33 PM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 5\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 28 2010-09-06 09:57 AM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه (على الجميع ألدخول لتعليق ) 2\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 13 2010-09-02 07:36 PM
ألقضيه ألجنوبيه في ألصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع الدخول لتعليق )1\9 عبدالله البلعسي المنتدى السياسي 19 2010-09-01 09:31 PM

=
Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.12 by vBS
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
 

تنـويـه
بسم الله الرحمن الرحيم

نحب أن نحيط علمكم أن منتديات الضالع بوابة الجنوب منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل إن الإنتماء والولاء التام والمطلق هو لوطننا الجنوب العربي كما نحيطكم علما أن المواضيع المنشورة من طرف الأعضاء لا تعبر بالضرورة عن توجه الموقع إذ أن المواضيع لا تخضع للرقابة قبل النشر